الأسبوع المقبل استكمال توزيع المسؤوليات داخله: الاتحاد الوطني الحرّ يتشبث بموقفه من النداء ويقاطع جلسة مع محمد الناصر

يبدو ان الاتحاد الوطني الحرّ متشبث بموقفه من حركة نداء تونس وكل ماهو على صلة به فامس قاطعت الكتلة النيابية للوطني الحرّ جلسة مع رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر إحتجاجا على موقفه الداعم لإنضمام النواب المستقيلين من كلتة الوطني الحرّ. ومن جهة اخرى

سيستكمل المكتب السياسي للوطني الحرّ بداية الاسبوع المقبل توزيع المسؤوليات داخل الحزب.
أكد النائب عن الإتحاد الوطني الحرّ محمود القاهري لـ«المغرب» ان الكتلة النيابية لحزبه قاطعت امس جلسة مع رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، في إطار جلسات في شكل غداء يعقدها مع الكتل النيابية، إحتجاجا على موقفه من ضم 4 نواب مستقيلين من كتلة الوطني الحرّ الى كتلة نداء تونس بمجلس النواب الذي أدى الى شلل تنسيقية الإئتلاف الحكومي وحتى إجتماعاتها مع رئيس الحكومة.

فمحمد الناصر في نظر نواب الوطني الحرّ المتبقين في الكتلة ومكتبه السياسي على حد السواء تخلى عن الحياد الذي يفرضه عليه موقعه في رئاسة مجلس النواب وانخرط في إستقطاب النواب المستقيلين من الوطني الحرّ رغم علمه بالإتفاق الحاصل داخل تنسيقية الأحزاب الحاكمة على عدم ضمهم.

فالمكتب السياسي للوطني الحرّ وفي آخر إجتماع له قرر مواصلة مقاطعة نداء تونس وتعليق نشاطه في تنسيقية الأحزاب رغم المحاولات خاصة من طرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لإقناع سليم الرياحي بالعدول عن موقفه ولكن الحزب ذهب في الإتجاه المعاكس إذ انه اصبح يرفض مشروع قانون المصالحة الإقتصادية التي بادر بها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

المكتب السياسي يواصل توزيع المسؤوليات
ومن جهة اخرى ووفق ما افاد به محمود القاهري النائب عن الوطني الحرّ لـ«المغرب» فإن اجتماع المكتب السياسي مازال مفتوحا وينعقد بصفة دورية وقد خصص الاجتماع الفارط لسدّ الشغور في منصب الأمانة العامة وكذلك إعادة توزيع المسؤوليات وسيجتمع بداية الأسبوع المقبل لإستكمالها ومتابعة إعادة فتح المكاتب المحلية للحزب ودعم تواجده في جهات اخرى من البلاد خاصة ان الإنتخابات البلدية قد حُدد تاريخها بصفة شبه رسمية.

ومن بين الخطط التي سينظر فيها المكتب السياسي للوطني الحرّ هي نائبي الرئيس، نائب مكلف بالبرنامج الاقتصادي ومن بين المرشحين لتوليها محسن حسن اما خطة نائب رئيس مكلف بالعلاقة مع الأحزاب والمجتمع المدني فمن المرجح ان توكل للطاهر فضيل.
اما بخصوص إستقالة الأمين العام المساعد المكلّف بالهياكل في الاتحاد الوطني الحرّ جمال التليلي بعد توليته منصب رئاسة المكتب السياسي فقد أكد محمود القاهري ان الإستقالة الى حد الساعة ليست رسمية ولم تصل للحزب وهناك محاولات من قيادات داخل الوطني الحرّ

لإثنائه عن قراره.

ويُذكر انه تم انتخاب المكتب السياسي الجديد للاتحاد الوطني الحر واختيار حاتم العشي أمينا عاما للاتحاد خلال اجتماع المكتب السياسي في دورته العادية نهاية الأسبوع المنقضي وكان توجه المكتب السياسي كما تم تكليف سميرة الشواشي التي انظمت للحزب حديثا بخطة الناطقة الرسمية والمكلفة بالعلاقات الخارجية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115