وجهت إليه تهمة محاولة القتل العمد مع سابقيّة القصد: قاضي الأطفال يصدر بطاقة إيداع بالسجن ضدّ تلميذ معهد ابن رشيق بالزهراء

أصدر قاضي الاطفال، أمس الثلاثاء، بطاقة إيداع بالسجن ضد التلميذ الذي اعتدى بسكين على أستاذ في معهد ابن رشيق بالزهراء،

مع مواصلة الأبحاث في انتظار ورود نتائج التساخير الفنية.
أحيل صباح أمس الثلاثاء الموافق لـ9 نوفمبر الجاري التلميذ الذي اعتدى على استاذه بمعهد ابن رشيق بالزهراء، بحالة احتفاظ على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس. ووفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية عمر الحنين في تصريح لـ«المغرب»، فان النيابة العمومية قد قررت فتح بحث تحقيقي ضدّ التلميذ المذكور من أجل محاولة القتل العمد مع سابقيّة القصد.
وبعد استنطاقه، قرر قاضي الأطفال بالمحكمة الابتدائية بين عروس، عشية أمس الثلاثاء، اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد التلميذ من اجل ما نسب إليه.
ووفق ما اكده عمر الحنين سيتم ايداع المتهم بمركز الاصلاحية بالمروج، في انتظار ورود نتائج كافة التساخير المأذون بها.
وافاد مصدرنا بان المتهم، قد اعترف بما نسب اليه لدى باحث البداية، وقال أنّه تعمّد الاعتداء على أستاذ التاريخ والجغرافيا اثر خلاف وقع بينهما بعد رفض الأستاذ إعادة إجراء اختبار للمتهم، فقرر العودة الى المنزل ليتسلح بـ«ساطور وسكين» وتوجه مباشرة الى الاستاذ ونفّذ عمية الاعتداء، مشيرا الى ان المتهم قد عبر عن ندمه لما اقترفه من فعل تجاه أستاذه.
كما أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية انه قد تمّ اجراء الاختبارات اللازمة من أجل التثبت من امكانية استهلاك المتهم لمواد مخدّرة من عدمه مشيرا الى ان نتائج الاختبارات لم ترد بعد إلى القضاء.
وتعود أطوار واقعة الحال، الى عشية اول امس الاثنين حيث عمد تلميذ الـ 17 سنة الى اعتداء على استاذ تاريخ وجغرافيا بمعهد ابن رشيق بالزهراء بواسطة «ساطور وسكين» وسبب له العديد من الاضرار على مستوى الراس والكتف واليدين والوجه. وقد تم القاء القبض على المتهم، واذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به على ذمة الابحاث.
من جهة اخرى تم نقل الاستاذ الى احدى المصحات الخاصة ثم الى المستشفى العسكري اين خضع الى 7 عمليات جراحية دقيقة وقد وصفت حالته الصحيّة بـ«المستقرة حاليا».
واستجابة الى دعوة الجامعة العامة للتعليم الثانوي، نفّذت مختلف المؤسسات التربوية امس الثلاثاء إضراب احتجاجي حضوري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115