بالتوازي مع تجاوز عدد الذين استكملوا التلقيح الـ4 ملايين شخص: أيام مفتوحة لتطعيم الفئة العمرية 18 سنة فما فوق طيلة أسبوع مع إتاحة إختيار نوعية التلقيح

بداية من اليوم ستنطلق أيام مفتوحة أخرى للتلقيح ضدّ فيروس كوفيد 19 وستتواصل الى حدود الاثنين المقبل مع إتاحة امكانية إختيار نوعية التلقيح، وذلك لمحاولة

تحسين مستوى الإقبال على التطعيم خاصة وأن البلاد تقترب من تحقيق المناعة الجماعية من خلال تلقيح أكثر من نصف عدد السكان في تونس.

بعد استكمال تلقيح اكثر من 4 ملايين شخص في تونس ضدّ فيروس كوفيد 19، تعمل وزارة الصحة على تجاوز حالة العزوف التي يشهدها الإقبال على التلقيح خلال هذه الفترة وخاصة بالنسبة للفئة العمرية 40 سنة فما فوق، حيث ستنطلق الوزارة بداية من اليوم الأحد في تنظيم أيام مفتوحة للتلقيح ستتواصل الى حدود يوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري بكل مراكز التلقيح القارة في البلاد.
الأيام المفتوحة للتلقيح التي ستنطلق وزارة الصحة في تنظيمها بداية من اليوم الاحد ستكون شاملة ودون إستثناءات تقريبا، حيث تستهدف كل الأشخاص من الفئة العمرية 18 سنة فما فوق سواء أتمت دعوتهم لتلقي التلقيح أو لم تُوجّه إليهم الدعوة وكذلك سواء كانوا مسجّلين في منظومة «إيفاكس» أو من غير المسجلين في المنظومة، كما تشمل الأيام المفتوحة من سيتلقون الجرعة الأولى أو الثانية من التلقيح.
وفي نفس سياق محاولات وزارة الصحة لإزالة موانع الإقبال على التلقيح، أكدت انه يُمكن إختيار نوعية التلقيح من بين اللقاحات المتوفرة وهي لقاحات كل من «سينوفاك (كورونا فاك)» و «فايزر» و «مودرنا» و «جونسون آند جونسون» ذو الجرعة الواحدة و «سبوتنيك» و«أسترازنيكا».

هذا وسيتم تنظيم الأيام الوطنية المفتوحة للتلقيح بمراكز التلقيح القارة التي يبلغ عددها 95 مركزا منتشرة في 24 ولاية من الجمهورية نشرت وزارة الصحة قائمة كاملة بها على صفحتها الرسمية على فيسبوك، كما اكدت وزارة الصحة ان الـ95 مركز تلقيح ستكون مفتوحة طيلة الأيام الوطنية للتلقيح بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى الخامسة مساء.
هذا وقد أعلنت وزارة الصحة يوم الخميس الماضي عن تخلّف ما يقارب عن 100 ألف من المدعوين لتلقي التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 بتاريخ 7 أكتوبر الجاري، حيث لم يتم تطعيم سوى 29.519 شخصا ضد كورونا من مجموع 127.655 من المدعوين لتلقي التلقيح.

أكثر من 4 ملايين استكملوا التلقيح
وزارة الصحة أعلنت أمس السبت، وفق النشرية اليومية التي تنشرها حول تقدم الحملة الوطنية للتلقيح، أن العدد الجملي لمن استكملوا التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 بجرعتين او اللقاح ذو الجرعة الواحدة بلغ الى حدود يوم 8 أكتوبر الجاري 4.014.524 شخصا موزعين على 3.147.947 ممن تلقوا جرعتين من التلقيح و368.424 تلقوا جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون و498.153 ممن تعرضوا للاصابة بفيروس كوفيد 19 وتلقوا جرعة واحدة.

اما العدد الجملي لمن تلقوا الجرعة الاولى من التلقيح في انتظار تطعيمهم بالجرعة الثانية، فقد بلغ الى حدود يوم 8 أكتوبر الجاري 2.086.027 شخص، وفق النشرية اليومية التي تنشرها وزارة الصحة حول تقدم الحملة الوطنية للتلقيح والتي أوردت الوزارة من خلالها ان عدد المسجلين بمنظومة «ايفاكس» بلغ الى حدود أول أمس الجمعة 6.432.778 شخصا.
يذكر أن عدد الوفيات التي تسبب بها فيروس كوفيد 19 منذ ظهروه في تونس في شهر مارس 2020، بلغت إلى غاية 7 أكتوبر الجاري 24.996 حالة وفاة، وفق الإحصائيات الرسمية التي تنشرها وزارة الصحة دوريّا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115