عملية التلقيح : حملات تلقيح متنقلة في معتمديات اكثر من ولاية: أكثر من مليون و800 شخص استكملوا التلقيح

افادت وزارة الصحة ان الذين استكملوا التلقيح الى حدود يوم 16 اوت 2021 بلغ عددهم مليون و842 الف و302 شخصا ومن المنتظر

ان يرتفع نسق عمليات التلقيح مع تنظيم الايام المكثفة للتلقيح والعودة الى حملات التلقيح المتنقلة في المناطق والمعتمديات الريفية الى جانب دخول الصيدليات الخاصة منذ يوم الاثنين في عملية التلقيح.

وقد نشرت وزارة الصحة يوم أمس مؤشرات حول التلقيح منذ الانطلاق في اولى الجرعات في منتصف شهر مارس الماضي وبينت ان 1842302 شخصا استكملوا عملية التلقيح منهم من تلقوا جرعتين وأخرون تلقوا جرعة واحدة – كما تلقى آخرون جرعة واحدة جراء اصابتهم بفيروس كورونا فيما سبق ، فيما بلغ العدد الاجمالي للملقحين 4690354 شخصا منهم 3406841 تلقوا جرعة واحدة.

وبلغ عدد المسجلين في منظومة ايفاكس لتلقي التلقيح ضد كورونا الى غاية منتصف النهار من يوم امس 17 اوت 2021 اكثر من 5225848 مسجلا .

وقد ارتفع نسق عمليات التلقيح منذ الانطلاق في الايام المكثفة للتلقيح ومن المنتظر اعتماد يوم اخر بالنسبة للمتخلفين من الفئات العمرية 40 سنة فما فوق وايضا بالنسبة لفئة العمرية بين 18 و39 سنة هذا بالإضافة للأشخاص المدعوين بصفة يومية ، كما ان عددا من الادارات الجهوية ستنطلق في حملات تلقيح متنقلة على غرار ولاية منوبة بداية من اليوم من خلال برنامج يشمل المناطق الريفية في مختلف معتمديات الجهة للفئات العمرية من 40 سنة فما فوق وذلك الى تاريخ 28 اوت الجاري وستكون تحديدا بالبطان بالمنطقتين الريفيتين برج التومي صباحا ثم العروسية بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال لتشمل يوم الخميس اهالي برج النور ببرج العامري والجمعة مواطني منطقة الدخيلة بطبربة، واهالي منطقة البساتين بمعتمدية المرناقية يوم السبت القادم وتتواصل الحملة طيلة الأسبوع القادم بمناطق النسيم بواي الليل والشويقي بطبربة.....

كما تقرر الانطلاق في حملة تلقيح واسعة تنظمها الإدارة العامة للصحة العسكرية بالشراكة مع مصالح الصحة العمومية في عدد من معتمديات ولاية بنزرت انطلاقا من يوم الأربعاء إلى غاية يوم السبت 21 اوت الجاري، وستتوجه إلى المناطق الحضرية والنائية بمعتمدية سجنان يومي الأربعاء والخميس 18 و19 اوت الجاري، ومنها مناطق السحابنة، والمشارقة، والهواملية، وسيدي مشرق، والحشاشنة، والعباسة والمداينية، وايضا في كل من الكاف ومدنين وقابس وتهدف الحملة الى تطعيم 10 الاف مواطن.

كما انطلقت هذا الاسبوع عمليات التلقيح في الصيدليات الخاصة لمن بلغ سنهم 40 سنة فما فوق على أن يعمم على باقي الفئات العمرية في وقت لاحق، وبدأت العملية في 500 صيدلية على ان تتوسع لتشمل اكثر من 750 صيدلية خلال الاسبوع القادم مع العلم ان عدد المسجلين في فضاء الصيدليات على منظومة ايفاكس الى غاية الامس بلغ حوالي 4 الاف شخص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115