غدا: يخص المدعون بالإرساليات القصيرة فقط : الاستعداد لإنجاح اليوم الثاني للتلقيح المكثف لمن سنهم بين 18 و39 سنة

وجهت الدعوات من وزارة الصحة ومن المنظمات والهياكل العمومية والخاصة إلى الأشخاص بين 18و39 سنة للتوجه غدا الاحد 15 اوت 2021

للتلقيح وعملا على إنجاح هذا اليوم المكثف تواترت طيلة هذا الاسبوع الدعوات الى تلقيح اكبر عدد ممكن من هذه الفئة التى تشمل نسبة هامة من الطلبة والتلاميذ ...

وكانت المؤشرات المقدمة يوم امس من قبل وزارة الصحة حول الوضع الوبائي صادمة خاصة على مستوى عدد الوفايات التى بلغت 290 وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها 33 حالة وفاة سجلت يوم 11 أوت الجاري ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفايات الى 21600 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في شهر مارس 2020.
وأضافت الوزارة في بلاغها اليومي حول تطور الوضع الوبائي بالبلاد الى أنه تم إحصاء 2088 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع بذلك إجمالي الاصابات الى 620212 اصابة منذ ظهور الوباء في البلاد مشيرة الى تسجيل تراجع خفيف في نسب التحاليل الايجابية لتقصي الفيروس لتستقر في حدود 22.33 %.
ولفتت الوزارة الى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد شهد ارتفاعا يوم 11 أوت الجاري حيث بلغ عددهم 5794 متعافيا مقارنة بـ3076 متعاف بتاريخ 10 أوت الجاري.

في السياق ذاته تأمل وزارة الصحة أن تصل الحملة الإستثنائية للتلقيح في يومها الثاني المقرر الأحد 15 أوت 2021 إلى تلقيح مليون شخص من المسجلين في منظومة «ايفاكس» للفئة العمرية بين 18 و39 سنة.

وستساهم هذه الحملة في الإعداد الجيد للعودة الجامعية والمدرسية حيث أنّ أعدادا كبيرة من الفئات المستهدفة من التلقيح من فئتي الطلبة والمدرسين إضافة إلى التلاميذ الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة أو اكثر ولذلك وقع اختيار تلقيح بجرعة واحدة (جونسن اند جونسن)، وسيوزع المعنيون بالتلقيح حوالي 400 مركز للقيام بعمليات التلقيح في مختلف أنحاء البلاد بما فيها مراكز التلقيح الاعتيادية التابعة لوزارة الصحة والتى تبلغ تقريبا 57 مركزا و4 مراكز تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة والادماج المهني مع العلم ان قرابة 335 مركزا ستكون في المؤسسات التربوية والتى ستفتح ابوابها من السابعة صباحا الى السابعة مساء بمشاركة قرابة 7 الالف من مهنيي الصحة العمومية والعسكرية والمهنيين الى جانب عدد من مكونات المجتمع المدنى والمتطوعين.

يذكر أن هذا اليوم الوطني الثاني جاء بعد انطلاق الأيام المفتوحة للتلقيح المكثف باذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم الأحد 8 اوت الجاري وتم حينها تطعيم 008ر551 ألف شخص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115