يخص الأشخاص ما بين 18 و39 سنة: الأحد 15 أوت 2021 اليوم الثاني لعمليات التلقيح المكثف

حدد يوم الاحد المقبل 15 اوت يوما ثانيا لعمليات التلقيح المكثف في مختلف ولايات الجمهورية بالنسبة للفئة العمرية بين 18 و39 سنة، وجاء ذلك وفق بلاغ رئاسة الجمهورية.

في إطار مواصلة تنفيذ الأيام المفتوحة للتلقيح المكثف ضد فيروس كوفيد 19 والتي أذن بها رئيس الجمهورية، سيتم تنظيم اليوم الثاني لعمليات التلقيح وذلك يوم الأحد 15 أوت 2021 في مختلف ولايات الجمهورية التونسية.
وسيخصص هذا اليوم للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 سنة (المولودون بين 9 أوت 1981 و15 أوت 2003) والمسجلين في منظومة evax إلى حدود 10 أوت 2021 بمن فيهم الطلبة المسجلون بمنصة التلقيح المحدثة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وستتولى وزارة الصحة دعوة المعنيين بالأمر عبر إرساليات قصيرة، كما سيتم الإعلان لاحقا عن مراكز التلقيح المخصصة والتوقيت.
يترواح عدد هذه الفئات العمرية وفق التعداد العام للسكان المنجز في 2018 والذي يحدد العمر من 20 سنة الى 39 سنة حوالي 3 ملايين 600 الف شخصا، وقد اكدت -هذه المرة -على ان يكونوا مسجلين بمنظومة ايفاكس كما ان وزارة الصحة ستتولى توزيعهم على مراكز التلقيح من خلال الارساليات القصيرة.
تاتى هذه الخطوة بعد نجاح اليوم المفتوح الأول للتلقيح في 8 اوت والتمكن من تلقيح 551 الف شخص خلال يوم واحد رغم ان عددا منهم لم يسجل من قبل في منظومة «ايفاكس» وتولى أعوان الصحة القيام بكافة مراحل التلقيح وتم فتح حوالي 335 مؤسسة تربوية بكامل تراب الجمهورية، وقد اكد المكلف بتسيير وزارة الصحة خلال ندوة صحفية العمل على تلقيح التلاميذ والطلبة والذين يبلغ عددهم حوالي 280 الف طالب قبل العودة المدرسية ، وتجدر الإشارة هنا الى ان المعنيين هنا هم من تفوق أعمارهم 12 سنة، دون ان ننسي ان من بين هذه الفئات العمرية والطلبة أعوان من وزارة الصحة وطلبة في كليات الطب والصيدلة وأساتذة ومعلمين وقد تم تمكينهم من التلاقيح كما شرعت الوزارة في تمكين عدد من القطاعات من التلاقيح كما ذكر المكلف بتسيير وزارة الصحة انه سيتم التوجه الى أسواق الجملة والى عدة قطاعات وجمعيات رياضية ...من اجل تلقيح اكثر من 50 % من التونسيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115