غدا 8 أوت في أكثر من 330 مؤسسة تربوية: الفئة العمرية 40 سنة فما فوق مدعوة إلى التطعيم ضد «كورونا»

تفاديا لما حصل خلال حملة التلقيح أيام عيد الاضحي انطلقت وزارة الصحة ومختلف هياكلها في الاستعداد لانجاح اليوم الأول

لعمليات للتلقيح المكثف غدا 8 اوت في كامل تراب الجمهورية في اكثر من 331 مؤسسة تربوية .
دعت الوزارات والمنظمات والجمعيات والنقابات كافة هياكلها ومنخرطيها للمساهمة في اليوم الأول الوطنى للتلقيح والوصول الى هدف تطعيم اكثر عدد ممكن من المواطنين لبلوغ تطعيم اكثر من 50 % من السكان مع موفى شهر أكتوبر المقبل وبلوغ نسبة مناعة تتجاوز 80 % خلال نفس الفترة .
يمكن للفئة العمرية 40 سنة فما فوق التوجه غدا الى قرابة 331 مؤسسة تربوية موزعة على كامل تراب الجمهورية للحصول على جرعة من التلقيح ضد فيروس كورونا علما بان مراكز التلاقيح الأخرى ستعمل بصفة عادية ، وفي هذا الاطار دعا وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي المواطنين الذين لم يحن دورهم لتلقي التلقيح إلى أن لا يساهموا في الاكتظاظ في اليوم المفتوح للتلقيح وأن يتعاملوا مع الأمر كأنه يوم انتخابات.
وحثّ الوزير في تصريحه الى الإذاعة الوطنية التونسيين على التفاعل بإيجابية وتجنب اللهفة، مذكرا بأن التلاقيح متوفرة للجميع وأن الوزارة قررت زيادة بنسبة 50 بالمائة من الجرعات الإضافية تحسبا لعدد كبير من المواطنين. وأكد الوزير أن يوم 8 أوت لن يشمل سوى الفئة العمرية 40 سنة فما فوق، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم أيام أخرى للفئات العمرية الأخرى.
وفي نفس السياق ومن اجل تسهيل عملية التلقيح ، وعلى اثر الاتفاقية بين الوزارة والقطاع الخاص والصيدليات الخاصة افاد رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، أن وزراة الصحة ستخصص بمنظومة «ايفاكس» للتلقيح ضد كورونا خانة تحت عنوان «ايفاكس صيديلة» لفائدة المواطنين الذين يرغبون في تلقي التلقيح في الصيدليات الخاصة.
ومن المنتظر ان يفتح باب التسجيل في هذه العملية اليوم السبت على الموقع الرسمي لوزارة الصحة على ان تنطلق عمليات التلقيح في الصيدليات بداية من يوم الأربعاء المقبل
ولفت إلى أن أغلب الصيدليات ترغب في المشاركة في هذه المبادرة، معتبرا أن مجهودات المتطوعين من مختلف الوزارات والمجتمع المدني سيكون لها أثرا هاما على مستوى انجاح الحملة الوطنية لللتقيح ضد كورونا وتلقيح أكبر عدد من التونسيين من جهة أخرى، أكد ممثل نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة على انخراط الصيادلة بكثافة في اليوم الوطني للتلقيح 8 أوت الجاري، مبرزا ان صيدليا واحدا على الاقل سيكون متواجدا في كل مركز تلقيح على كامل تراب الجمهورية.
هذا وقد سبق وان تم الاتفاق مع الصيدليات الخاصة على المساهمة في عمليات التقصي لفيروس كورونا وتم توفير الاختبار السريع في كل الصيدليات .
مع الإشارة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد، اصدر امس الجمعة 6 أوت 2021، أمرا رئاسيا يقضي بتسمية علي مرابط مكلفا بتسيير وزارة الصحة.
8 أوت 2021 انطلاق اليوم الوطني الأول للتلقيح
وأفادت الوزارة في بيان لها امس بانطلاق يوم الأحد 8 أوت 2021 بداية من الساعة السابعة صباحا وإلى غاية السابعة مساء، اليوم الأول من أيام التلقيح المكثف ضدّ جائحة كورونا التي أذن بتنظيمها السيد رئيس الجمهورية.
وأكدت على ضرورة تظافر جهود الجميع من وزارات وهياكل الدولة ومؤسسات عمومية وخاصة وشركاء إجتماعيين وممثلي المنظمات المهنية والمجتمع المدني ومتطوّعين وعموم المواطنين لإنجاح هذا اليوم. وفي إطار الحرص على إنجاح هذا اليوم وجب التأكيد على ما يلي:
سيوجه التلقيح المبرمج ليوم 8 أوت 2021 حصرا للمواطنين الذين يبلغون من العمر 40 سنة فما فوق وعلى الذين أعمارهم تقل عن الأربعين، يوم 8 أوت 2021 الإمتناع عن التوجه لمراكز التلقيح إنّ التلقيح المبرمج ليوم 8 أوت 2021 لا يعني سوى من سيتلقّوْن الجرعة الأولى وعلى من كانوا قد تلقوها من قبل انتظار الدعوة التي ستوجه إليهم عبر إرسالية من منظومة إيفاكس على كل المواطنين المعنيين بالتلقيح سواء أكانوا مسجلين بمنظومة إيفاكس أو غير مسجلين الاستظهار وجوبا بما يثبت هويّتهم إمّا بطاقة التعريف أو جواز السفر، ولا يمكن بأيّ حال من الأحوال تلقيح من لم يستظهر بإحدى هاتين الوثيقتين كما يمكن للمقيمين بالبلاد التونسية ممّن بلغوا 40 سنة فما فوق التلقيح يوم 8 أوت 2021 بعد الاستظهار بما يثبت هويّاتهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115