منذ توحيد الإجراءات لمجابهة انتشار فيروس كورونا: تحرير أكثر من 114 ألف مخالفة

طبقا للإجراءات التي تم الإعلان عنها في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا والتي جاء فيها أنه تقرر منع الجولان بداية من الساعة الثامنة مساء

وإلى حدود الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي إنطلاقا من يوم 01 جويلية 2021، وذلك في كامل ولايات الجمهورية ، تم تحرير حوالي 114038 مخالفة بخصوص عدم الالتزام بارتداء الكمامة... ومخالفة حظر الجولان ....
وقد أسفرت مجهودات الوحدات الأمنيّة التابعة لوزارة الدّاخليّة، في إطار مساهمتها في المجهود الوطني لمجابهة انتشار فيروس «كورونا» منذ 01 جويلية 2021 الى غاية 6 جويلية عن تحرير حوالي 65238 مخالفة مالية تتعلق بعدم الالتزام بارتداء الكمامة إضافة إلى تحرير 17407 مخالفة حظر جولان، وسحب ما لايقل عن 11819 رخصة سياقة ، وسحب 11854 بطاقة رمادية فضلا عن تحرير 7720 بين محاضر ومخالفات عدم احترام تراتيب حفظ الصحّة.

وأكدت وزارة الداخلية أن مخالفة هذا القرار يترتب عنها حجز رخصة السياقة وشهادة التسجيل لكل مخالف لمدة 07 أيام الى جانب تحرير محضر عدلي وتمكين السائق من رخصة سياقة وقتية صالحة لمدة يوم واحد من تاريخ المخالفة و حجز العربة فعليا لمدة 07 أيام في صورة تكرار ارتكاب المخالفة المذكورة.
ودعت وزارة الداخلية كافة المواطنين إلى ضرورة التقيد بهذه الإجراءات والالتزام بالبروتوكول الصحي وخاصة hرتداء الكمامة وذلك دعما للمجهودات المبذولة في الحد من إنتشار فيروس كورونا ومحافظة على سلامة المواطنين.

علما وان عددا من الولايات اقرت اثر الانتشار السريع للفيروس كورونا الحجر الصحي الشامل وحظر الجولان قبل اتخاذ هذا القرار بكامل ولايات الجمهورية ..وبالتالى فان عدد المخالفات في بعض الولايات قد يكون اكثر .

كما ان كل من خالف إجراءات الحجر الصحي عرضة للمقاضاة بتهمة القتل العمد وفي هذا السياق رفعت الإدارة الجهوية للصحة بقفصة عن طريق اللجنة الجهوية لمجابهة انتشار فيروس كورونا امس الأربعاء 7 جويلية 2021 قضية عدلية لدى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة ضد مواطن أصيل معتمدية المظيلة موضوعها تهمة القتل العمد وتهديد حياة الآخرين بالخطر، حيث تعمد المشتكى به إقامة حفل زفافه خلال نهاية الأسبوع الفارط رغم طلب المصالح الطبية له بالحجر الصحي الذاتي بمقر إقامته. ويذكر أن حفل الزفاف الذي أقامه هذا المواطن تسبب في وفاة والدته بعد تلقيها العدوى وفي إحالة شقيقته على قسم الإنعاش وهي تمر الآن بفترة صحية حرجة علاوة على ظهور إصابات أخرى للعدوى بكورونا لدى بعض المدعوين للحفل الذين حضروا الحفل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115