أحدهم شارك في محاولة اغتيال رضا شرف الدين: القضاء على ثلاثة عناصر إرهابية في القصرين من بينهم امرأة فيليبينية

تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية، في عمليتين استباقيتين اول امس الخميس من القضاء على العنصر الارهابي

حمدي ذويب بجبل المغيلة وعلى عنصرين ارهابيين اخرين بجبل السلوم.
في إطار مواصلة الحرب على الارهاب، نفذت الوحدات الامنية والعسكرية مساء اول امس الخميس عملتين استباقيتين ، تم خلالهما القضاء على ثلاثة عناصر ارهابية، احدهم قيادي بما يعرف بـ«أجناد الخلافة».
تعهدت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بملفي العمليتين الأمنيتين الاستباقيتين بكل من جبل المغيلة وجبل السلوم.
ووفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس نائب وكيل الجمهورية محسن الدالي في تصريح لـ«المغرب»، فان الوحدات الأمنية المختصة قد باشرت الأبحاث والتحقيقات الأولية في الملفين المذكورين تحت إشراف النيابة العمومية للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
وأوضح الدالي بان العنصر الإرهابي «حمدي ذويب» التابع للتنظيم الإرهابي والذي تم القضاء عليه بجبل المغيلة كان قد تورط في العديد من العمليات الإرهابية التي عاشت على وقعها البلاد التونسية ومن بينها ما بات يعرف بعملية «نزل امبريال» التي جدت في 26 جوان 2015، حيث نفذ العنصر الإرهابي سيف الدين الرزقي هجوما مسلحا على النزل مما أسفر عن مقتل 38 سائحا وجرح 39 آخرين.
كما تورّط الإرهابي ذويب في محاولة اغتيال النائب السابق بالبرلمان رضا شرف الدين، الذي تعرض في 8 أكتوبر 2015 إلى هجوم مسلح بسوسة الى جانب مشاركته في العديد من العمليات الارهابية الاخرى التي استهدفت عناصر امنية وعسكرية.
امّا في ما يتعلق بالعملية الاستباقية الثانية، أكد نائب وكيل الجمهورية محسن الدالي بأنه قد تم خلالها القضاء على عنصرين إرهابيين وهما زوجان (الزوج تونسي والزوجة أجنبية من اصول فيليبينية).
وأفاد الدالي بان الإرهابيين كانا يحملان حزامين ناسفين، تم القضاء على الزوج قبل أن يقوم بتفجير نفسه، فيما قامت الإرهابية بتفجير الحزام الناسف مما أسفر عن هلاكها وابنتها الرضيعة التي كانت بين يديها. كما تمّ نقل الطفلة الثانية إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، مشيرا الى ان العنصر الإرهابي المذكور سبق له ان تورط في عمليات إرهابية بالبلاد التونسية.
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ صادر عنها مساء أول أمس الخميس أن وحدات من الإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني والوحدة المختصة للحرس الوطني ووحدات من الجيش الوطني، قد شاركت في عملية استباقيّة فنيّة بجبل المغيلة تم خلالها القضاء على العنصر الإرهابي «حمدي ذويب» التابع للتنظيم الإرهابي «أجناد الخلافة» وحجز سلاح من نوع شطاير، مشيرة الى ان الإرهابي من العناصر القيادية صلب تنظيم «أجناد الخلافة» التابع لما يسمى بتنظيم «داعش» حيث ثبت تورطه في العديد من العمليات الإرهابية.
كما تمكنت وحدات الحرس الوطني بإقليم القصرين وتحديدا بجبل السلوم، في نفس الوقت، وفي نطاق العمل الإسترشادي الإستباقي، وبعد عملية رصد لمجموعة إرهابية، من القضاء على عنصر إرهابي مرفوق بزوجته المنقّبة (الحاملة لجنسية أجنبية) والتي فجّرت نفسها باستعمال حزام ناسف أسفر عن هلاكها وهلاك ابنتها الرضيعة التي كانت تحملها بين ذراعيها في حين بقيت ابنتها الثانية على قيد الحياة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115