خوفا من التتبعات العدلية: هل يقبل أعضاء تنسقية الكامور مواصلة الجلسات في العاصمة ؟

إثر التوتر والاحتقان في ولاية تطاوين بسبب تعطل تنفيذ اتفاق الكامور 2 ، من المنتظر ان يقع الانطلاق في عقد الجلسات المخصصة

لهذا الملف بداية من الاسبوع القادم في العاصمة إلا ان الوفد الجهوى وأعضاء تنسيقية الكامور لم يحددا موقفهما بعد وخاصة اعضاء التنسيقية .
تواصلت المسيرات الاحتجاجية بولاية تطاوين منذ ان تعطل تنفيذ بنود الاتفاق الاخير لاعتصام الكامور بالرغم من التقدم في بعضها، ووفق رئيس الوفد الحكومي المكلف بمتابعة ملف التنمية بولاية تطاوين منصف عاشور الذي قال امس في تصريح لاذاعة «موزاييك» انه تقرر عقد جلسات في العاصمة في بداية الأسبوع القادم ستخصص لنقطتي التتبعات العدلية و التسريع في إسناد القروض بحضور كافة الاطراف المتداخلة و المعنية.
وقد اتصلت «المغرب» باحد اعضاء تنسيقية اعتصام الكامور الذي اكد ان اجتماعا سيعقد بين اعضاء التنسيقية والوفد الجهوى وسنتظر في مسالة مواصلة الجلسات في العاصمة وإمكانية الحضور من عدمه بالنسبة لأعضاء التنسيقية باعتبار ان اكثر من عضو – 8 اعضاء – تشملهم التتبعات العدلية على غرار طارق الحداد وضو الغول ....وبالتالى يجب مناقشة المسالة مع الوفد الجهوى الذي يضم محامين .
بخصوص بعض النقاط العالقة ومن بينها اشكالية شركة البيئة قال عاشور ان محضر الجلسة جاهز و يتضمن نقاطا تتعلق بتفعيل قرار التصنيف وتأكيد تسديد الاجور في آجالها والجدول الزمني لصرف المفعول الرجعي للزيادات بالنسبة للسنوات الماضية ولاينتطر الا الإمضاء من طرف الجانب النقابي و الجهوي و الوفد الحكومي مع العلم انه تم صرف اجور وفق ما تم الاتفاق عليه.
وفي ما يتعلق بصندوق الاستثمار وتخصيص مبلغ 80 مليون دينار بين ان وزارة المالية تعهدت في مراسلة الى والي الجهة بفتح خط التمويل والقيام بتنزيل القسط الأول في الأيام القادمة في حساب المجلس الجهوي.
أما فيما يخص الانتدابات في الشركات البترولية شدد عاشور على أن الوفد لايتحمل مسؤولية التأخير ويلتزم بالرزنامة التي تم الاتفاق عليها في جلسة 5 فيفري 2021 وقد تم الاتصال بالشركات المعنية و طلب التسريع في نشر النتائج وتبلغ عدد هذه الانتدابات حسب اتفاق الكامور 215 انتدابا.
وبخصوص انتداب 1000 عامل بشركة البيئة أكد رئيس الوفد أنه تم الانطلاق في عملية توجيه مختلف القائمات للمعتمديات بعد الفرز الاولي و من المنتظر أن تنطلق اللجان المحلية في الفرز بداية من اليوم .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115