رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في الدوحة: زيارتي إلى قطر ستكون منطلقا لحجم ونمط جديدين من التعاون التونسي القطري

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ان الزيارة الرسمية بيومين التي يؤديها حاليا الى دولة قطر ستكون منطلقا لحجم ونمط جديدين من التعاون التونسي القطري لما فيه مصلحة البلدين.

وأكد قائد السبسي فى تصريح صحفي عقب المحادثة التى أجراها أمس الاربعاء مع أمير دولة قطر تميم بن حمد ال ثاني بقصر الديوان الاميري بالدوحة أن هذا اللقاء كان مناسبة للتأكيد على أهمية التعاون بين تونس وقطر مضيفا أن المحادثة التي كانت في غاية الاهمية تناولت العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وكذلك روابط تونس بقطر والعلاقات بين الدول العربية وتطورات الوضع الدولي المتغير بسرعة حسب تعبيره.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها اضافة الى تدارس مجالات التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة. كما تناولت المباحثات عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما تطورات الاحداث فى المنطقة وخاصة الوضع في ليبيا .
وقد أثنى رئيس الجمهورية على وقوف دولة قطر الدائم والمتجدد الى جانب تونس معربا عن تطلعه الى تعزيز التعاون الثنائي لما فيه خير الشعبين الشقيقين ومثمنا مبادرة أمير قطر بخصوص تنظيم مؤتمر دولي حول دعم الاقتصاد التونسي.

ومن جهته أبرز أمير دولة قطر بالمناسبة عمق العلاقات القطرية التونسية ومساهمة الاطارات التونسية المشهود لها بالكفاءة في تقدم وازدهار قطر . وأشاد بحكمة القيادة التونسية في إنجاح المسار الانتقالي الفريد من نوعه في الوطن العربي حسب تميم بن حمد آل ثاني الذي جدد عزم بلده على مواصلة دعم التجربة التونسية في كل المجالات ومعاضدة جهود الدولة التونسية في التنمية والتشغيل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115