نقابة أعوان وإطارات العدلية: استنكار تصريح رئيس الجمهورية بخصوص حادث لسيارة إدارية موضوعة على ذمة وزير النقل

استنكرت النقابة الوطنية لأعوان وإطارات العدلية، ما صرح به رئيس الجمهورية أمس الأربعاء من أن ملف قضية حادث مرور بسيارة إدارية

موضوعة على ذمة وزير النقل ، اختفى من أروقة المحكمة الابتدائية بتونس، وذلك خلال لقائه بوزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازى الشواشي.

واعتبرت في بيان لها ، أن ما أدلى به سعيد اتهام لكل العاملين بالمحكمة الابتدائية بتونس وخاصة كتبة المحاكم بإعتبارهم المؤتمنين على الملفات وحفظها، مؤكدة أن كتبة المحكمة لا يتحملون مسؤولية «غياب» الملف موضوع كلمة رئيس الجمهورية ولا علم لهم بمآله.

وكان رئيس الجمهورية قد أكد خلال لقائه بالشواشى، وجوب وضع المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار، مجددا حرصه على المحافظة على المال العام والملك العمومي.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة محسن الدالي قد نفى ما ورد على لسان رئيس الجمهورية، مؤكدا أن النيابة العمومية قررت توجيه تهم إلى كل من ابنة محمد أنور معروف وسائقه وشخصين آخرين مشتبه بهما كانا على متن السيارة الخاصة المشاركة في الحادث، وأحالتهم على الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس لمقاضاتهم كل من أجل ما نسب إليه.

وقد شغل حادث السيارة الإدارية خلال شهر مارس المنقضى الرأي العام ، فقد تم اتهام الوزير بالسماح لابنته باستغلال السيارة الادارية في حين أنه تم منحه إياها لاستخدامه الشخصي.

في المقابل، أكدت وزارة النقل واللوجستيك أن سائق الوزارة هو الذى تعرض لحادث مرور وليس ابنة الوزير ، مبينة أنه تم القيام بكافة الاجراءات القانونية والإدارية اللازمة.

وأكدت مستشارة للوزير في تصريحات إعلامية أن السيارة جعلت للاستغلال العائلي وأن سائق الوزارة هو الذى كان يقودها لحظة الحادث وأن المحضر الأمني أكد ذلك، إلا أن اتهامات طالت الوزير بتزوير المحضر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115