خريجو المعهد العالي لإطارات الطفولة: وفقة احتجاجية أمام وزارة المرأة لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بالتشغيل

نظم خريجون من المعهد العالي لاطارات الطفولة اليوم الجمعة ولليوم الثاني على التوالي وقفة احتجاجية أمام وزارة المرأة والاسرة والطفولة

وكبار السن بالعاصمة، للمطالبة بالتشغيل في مؤسسات التربية الخاصة بالطفولة.
وأفاد بيان وزعه مسؤولون عن هذه الوقفة، أن 1200 خريج من المعهد العالي لاطارات الطفولة يطالبون بالتشغيل في مؤسسات التربية الخاصة بالطفولة التي تعرف 800 شغورا يمكن الاستفادة منها لانتداب إطارات الطفولة وأساتذة الاقسام التحضيرية والمختصين في التنشيط التربوي والاجتماعي في المؤسسات الجديدة المحدثة والمؤسسات شبه المغلقة والمغلقة التي يمكن فتحها.
وطالب المحتجون في بيانهم الممضى باسم التنسيقية الوطنية لاطارات الطفولة والمعطلين عن العمل، سلطة الاشراف ممثلة في وزارة التربية ووزارة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن بتنظيم عملية الانتداب سنويا.
وقالت عضو التنسيقية المتحصلة على شهادة عليا في تربية الأطفال شيماء حكيمي علوشي أن من بين المطالبين بالانتداب أشخاص معطلون منذ 12 سنة مبينة ان خريجي المعهد العالي لاطارات الطفولة، المؤسسة العمومية الوحيدة في تونس وإفريقيا، ليسوا كثيري العدد وبالتالي يسهل تنظيم تشغيلهم وانتدابهم خاصة وان هناك نقصا في اطارات الطفولة ومؤسسات تعمل بإطار تربوي واحد مما يضعف عملية التأطير.
وكانت وزير المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أسماء السحيري عقدت أمس الاربعاء جلسة عمل مع وفد تفاوضي من ممثلي خريجي المعهد العالي لإطارات الطفولة قرطاج درمش، للاستماع الى مطالب خريجي المعهد، وأكدت خلالها أن الوزارة تعمل على إيجاد حلول جذرية بما يمكّن من استغلال مؤسسات الطفولة والطفولة المبكرة من قبل كفاءات الخريجين من أهل الاختصاص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115