على خلفية عدم تطبيق اتفاق الكامور: نورالدين الطبوبي يجدد التزامه بتنفيذ الاتفاق ويعد بجلسة وزارية قريبا في تطاوين

أبلغ الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي في تصريح إعلامي أمس الأربعاء الشباب المحتج في

ولاية تطاوين على خلفية عدم تطبيق اتفاق الكامور أنه ملتزم بتطبيق ما تبقى من بنود هذا الاتفاق .
وأفاد بأنه التقى صباح اليوم برئيس الحكومة بعد تلقيه رسالة من الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوبن يدعوه فيها إلى التدخل بهدف عقد مجلس وزاري لحلحلة الوضع الصعب في الولاية نتيجة مطالبة تنسيقية اعتصام الكامور بتنفيذ الاتفاق الذي ضمن فيه وإلى تنفيذ قرارات رئيس الحكومة خلال زيارته الجهة يوم 27 أفريل 2017 وإطلاق عديد المشاريع المعطلة رغم أهميتها.
وأكد الطبوبي أنه اتفق مع رئيس الحكومة على عقد جلسة عمل في تطاوين تجمع قريبا وفدا وزاريا بممثلي تنسيقية اعتصام الكامور للبحث في تطبيق هذا الاتفاق مطمئنا المحتجين من شباب الجهة بأن المنظمة الشغيلة التي ضمنت في تنفيذ هذا الاتفاق، تعمل على الايفاء بتعهدات الحكومة.
وفي المقابل أشارت تنسيقية اعتصام الكامور في صفحتها الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي إلى أنها تشترط الجلوس إلى الوفد الوزاري فقط عندما يكون حاملا لقرارات انتداب 1500 معطل في الشركات البترولية و500 آخرين في شركة البيئة والغراسات والبستنة ورصد 80 مليون دينار كل عام، وأكدت على عدم التراجع عن يوم الغضب المقرر تنظيمه اليوم الخميس أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115