الحرب على الإرهاب: تنظيم «داعش» الإرهابي يأمر أتباعه بالنفير للعاصمة

تتواصل العملية الأمنية بإقليم تونس الكبرى، في ظلّ معطيات ترجح وجود المزيد من العناصر الإرهابية المتخفية، هذه العناصر التي توافد بعضها اثر «دعوة للنفير» إلى تونس العاصمة أطلقها تنظيم «داعش» الإرهابي في سياق إعداده لعمليات إرهابية متزامنة.
أعلنت وزارة الداخلية

عن تواصل العمليات الأمنية، التي انطلقت يوم الأربعاء الفارط بمنطقة المنيهلة وحي التضامن ودوار هيشر، دون تقديم المزيد من التفاصيل في انتظار انتهائها.
هذه العملية الأمنية التي حملت معطيات جديدة في الحرب على الإرهاب - وهي في عامها الرابع- تصفها وزارة الداخلية بـ»العملية الاستباقية» في إشارة الى أنها عملية «استعلامات» قامت بها وحدات مختصة في مكافحة الإرهابي وتعود بداية هذه العملية إلى شهر افريل الفارط، بورود معطيات إلى المصالح المختصة قامت بتدقيقها ومتابعتها إلى حين «ساعة الصفر»، وهي ساعة تنفيذ العملية.

وتقوم المعطيات التي جمعتها وزارة الداخلية، ضمن متابعة ملف الهجوم الارهابي بالفال على مدينة بن قردان، على أن المجموعات الإرهابية منتشرة في تونس، تلقت تعليمات بالانتقال الى العاصمة والاستقرار في محيط حي التضامن والأحياء القريبة منه وانتظار التعليمات.
هذا الامر الذي اصدره القائمون على تنظيم «داعش» الإرهابي لاتباعهم، تقرّه وزارة الداخلية صراحة وتلميحا في بلاغاتها الصادرة منذ بداية العملية، ويصرح ياسر مصباح مدير مكتب الإعلام بوزارة الداخلية لـ«المغرب» بان الخلايا الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها يوم الأربعاء الفارط والتي تتضمن اكثر من 16 شخصا، توافدت على العاصمة في اطار الاستعداد للقيام بعمليات إرهابية متزامنة.

هذه الخلايا الموالية لتنظيم «داعش» الإرهابي وفق الرواية الرسمية، تحركت ضمن مخطط للتنظيم الإرهابي ينطلق من إيجاد .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115