إيقاف قرابة 40 شخصا خالفوا حظر التجول: فتح تحقيق جزائي وقرارات بالإقامة الجبرية ضد المخالفين للعزل الصحي

بالرغم من الاعلان عن تطبيق القانون بخصوص المخالفين للعزل الصحي ولحظر التجول الا ان هناك عددا من المواطنين خالفوا هذه الاجراءات

مما جعل البعض يوضع قيد الاقامة الجبرية وتم ايقاف البعض الاخر وفتح بحث جزائي في حق اخرين خلال لـ 24 ساعة الأولى من قرار حظر التجول الذي تم اللانطلاق فيه يوم 18مارس الجاري.

ووفق معطيات وزارة الداخلية فقد تم ايقاف 37شخصا خرقوا هذا الحظر، كما افاد خالد حيوني الناطق الرسمي باسم الداخلية لـ«المغرب» ان قرار الاقامة الجبرية تم اتخاذه في حق 4 اشخاص ثبت عدم التزامهم بالعزل الصحي.
الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية بزغوان علي سبيل المثال افاد في تصريح لـ«المغرب» انه تم فتح بحث جزائي وتم الامضاء على محضر ضد 3 اشخاص خالفوا الحجر الصحي وقد تعهدت النيابة العمومية بالملف وسيتم استدعاؤهم عند انتهاء مدة الحجر الصحي لمخالفتهم للقانون وتوجيههم للقضاء والمحاكمة وفي صورة مخالفة الحجر مرة اخرى سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حقهم،مشيرا الي ان خلية الفصل السريع بمحكمة زغوان هي التي تعهدت بجميع مخالفات الحجر الصحي ومخالفات قانون الطوارئ وبالتالي سيتم النظر في هذه المخالفات باسرع وقت ممكن ووفق ما تسمح بذلك مدة العزل الصحي.
اما الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي بين ان القرار الاقامة الجبرية المتخذ ضد احد المخالفين للحجر الصحي بصفاقس يخضع لقانون الطوارئ مع الاشارة الى قيام مصالح وزارة الداخلية بايقافات وإحالة آخرين بحالة سراح بسبب مخالفة قرارت غلق المحلات في التوقيت المنصوص عليه فضلا عن غلق محلات لم تحترم توقيت الغلق الاستثنائي تبعا لقرار رئيس الحكومة.

وللتذكير فان وزارة الداخلية استثنت من منع الجولان الحالات الصحية الاستعجالية واعوان الهياكل الصحية العمومية والخاصة ممن كانوا مدعوين للتدخل في مجالات عملهم وعمليات تجميع اعوان واطارات الهياكل المعنية بقطاع النقل الي جانب المؤسسات الاعلامية المدعوة لمتابعة نشاطها ليلا وعمليات التزود والتزويد بالمواد الحياتية مع ضرورة التنسيق مع الوحدات الامنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115