متابعة فيروس كورونا : أكثر من 1900 شخص وضعوا في العزل الصحي

وضعت وزارة الصحة إلى غاية الأمس حوالي 1950 شخص في العزل الصحي من أجل التأكد من عدم حملهم لفيروس كورونا

وهؤلاء الاشخاص أغلبهم كانوا في مناطق ظهرت فيها حالات إصابة بالفيروس.
افادت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمتجددة بوزارة الصحة نصاف بن عليه لـ«المغرب» ان عدد الاشخاص الذين وضعوا في العزل الصحي حوالي 1950 شخصا من بينهم قرابة 645 شخصا استوفوا المتابعة الصحية بخصوص الفيروس والعدد المتبقي مازلوا تحت المراقبة في العزل الصحي وان اغلب هؤلاء الاشخاص اتوا من المناطق الموبوءة. وفي ما يتعلق بعدد الاشخاص المشتبه في اصابتهم قالت نصاف بن عليه ان عدد الحالات اليوم ليس كبيرا وان التحاليل تتم بانتظام، مع العلم ان العدد متغير.

في السياق ذاته اضاف شكرى حمودة مدير عام الرعاية الصحية لـ«المغرب» ان الوزارة سجلت حالة وحيدة وهي بصدد متابعة الذين وضعوا في العزل الصحي وان جلهم بمنازلهم وتم التوجه الى هذا الخيار كأحد الاجراءات المتبعة في عدد من البلدان الاخرى، وعن التزام هؤلاء بالعزل قال حمودة ان نسبة 90 بالمائة يطبقون النصائح والاجراءات والبقية تم توعيتهم وهم ملتزمون مع الاشارة الى وجود مراقبين لهؤلاء الاشخاص حتى يلتزموا بالعزل الصحي... او الالتجاء الى اخذه الى المستشفى.

ومن بين الاجراءات التي تم اتخاذها منذ يومين ايقاف السفر عن طريق جنوة من خلال الرحلات البحرية، اما في ما يتعلق بالتظاهرات والمسابقات الرياضية على غرار مباراتي الترجي الرياضي والنجم الساحلي في اطار مسابقة دوري الابطال الافريقية لكرة القدم فإن هذه المسائل تركت للمسؤولين، مع العلم انه تم الحديث عن الاكتفاء بالجمهور التونسي ومشجعي الفرق الاخرى الذين سبق لهم الوصول الى تونس قبل اتخاذ الاجراءات الجديدة، مع امكانية استعمال اجهزة الكشف عن جماهير الفريق الضيف..

وبخصوص الوضع الصحي للمصاب بفيروس كورونا تم التاكيد على ان وضعه الصحي مستقر من جهته اكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي امس في تصريح اعلامي ان المصاب بفيروس كورونا في تحسن وليس هناك ما يدعو للقلق وسيتماثل للشفاء قريبا ، واضاف انه الى حد كتابة هذه الاسطر هناك صفر اصابة للجالية التونسية بايطاليا وخاصة في شمال ايطاليا وفق المعطيات التى يقدمها السفير او القناصل .. مع تعزير المراقبة في مختلف مناطق العبور البرية والجوية والبحرية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115