الفرع الجامعي للتعليم الثانوي في سيدي بوزيد: اضراب بيوم، الخميس القادم، بالمؤسسات التربوية الاعدادية والثانوية بالجهة

قرر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد الاضراب بيوم واحد، الخميس القادم، في كل المؤسسات التربوية الإعدادية والثانوية

بالجهة احتجاجا على تكرر حالات الاعتداء بالعنف الشديد على عدد من المربين، وفق ما أعلنه اليوم السبت الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي.
وقال اليعقوبي أن هذا الاضراب « سيكون رسالة لتنبيه الرأي العام إلى المنحدر الخطير الذي بلغته المؤسسات التربوية بتكرر الاعتداءات منذ بداية السنة» لافتا إلى أن حادثة الاعتداء التي شهدها معهد ابن خلدون هذا الاسبوع تعتبر القطرة التي أفاضت الكأس.
وأكد على ضرورة أن تتحمل كل الأطراف مسؤولياتها وواجباتها في ارساء استراتيجية لحماية المؤسسات التربوية والمربين من الاعتداءات وخاصة للمطالبة بتطبيق القانون على كل من يعتدي على حرمة المؤسسات التربوية والاطار العامل فيها.
واتخذ الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد قرار الاضراب بيوم إثر انعقاد المجلس الجهوي القطاعي اليوم بدار الاتحاد الجهوي للشغل حيث تم تشخيص الظاهرة والتأكيد على الغياب الكلي للاجراءات الوقائية والمقاربات الأمنية والتربوية سواء على المستوى الجهوي أو على المستوى الوطني لمعالجة ظاهرة الاعتداء بالعنف.
ويذكر أن الدروس تعطّلت، يوم الخميس، في المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية في سيدي بوزيد الغربية، وذلك اثر دخول الاساتذة في إضراب انذاري احتجاجا على اعتداء أحد التلاميذ بمعهد ابن خلدون في سيدي بوزيد الغربية، بالعنف الشديد على أستاذه داخل القسم، يوم الاربعاء الماضي، مما تسبب في فوضى شديدة وإيقاف للدروس في المعهد.
وأشار الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي، صلاح براهمي، في تصريح سابق له إلى تكرر وارتفاع وتيرة ظاهرة الاعتداءات على الاطارات التربوية نتيجة تراخي السلط الامنية والجهوية في معالجتها وعدم ردع المخالفين، مما أفقد هيبة المدرس، وفق تعبيره. وطالب، في السياق ذاته، بإيقاف المعتدي ومعاقبته، مهددا بالتصعيد في التحركات الاحتجاجية مستقبلا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115