تكريم السيد منصف السلامي بمناسبة الذكرى الخمسين للعلاقات التونسية الكورية

تم خلال الايام الفارطة إقامة حفل بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين تونس وكوريا الجنوبية .

وقد تم بهذه المناسبة تكريم السيد منصف السلامي رئيس جمعية الصداقة البرلمانية التونسية الكورية نظرا للجهود الكبيرة التي بذلها داخل هذه الجمعية - وقبلها ايضا- من اجل دفع العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين .
وقد ذكر السيد منصف السلامي في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة أن أول علاقة له بكوريا الجنوبية كانت في السبعينات حيث تم استقبال وفد كوري جنوبي قدم الى تونس وزار خصيصا وكالة النهوض بالصناعة ورئيسها المدير العام آنذاك المغفور له على هدّة للاطلاع على هذه التجربة التونسية في مجال التصدير في إطار قانون 1972 ثم ذكرّ السيد السلامي بزياراته لكوريا الجنوبية حيث لاحظ عن كثب الجهود الجبارة التي بذلتها هذه البلاد للنهوض بعد الحرب المدمرة في الخمسينات وأن لتونس ما تستفيد منه من هذا الدرس الكوري .
ويعد هذا التكريم تتويجا لمسيرة السيد منصف السلامي في تطوير وتدعيم هذا الصنف من الشراكات سواء بصفته رجل أعمال أو بصفته نائبا خلال هذه العهدة الأخيرة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115