استعدادات الــ ISIE للانتخابات التشريعية: توريد 11 ألف صندوق إضافي ،ورقة الاقتراع بصدد الطبع وتم الترفيع في عدد المراقبين

في الوقت الذي ينتظر أن تحسم الأمور بخصوص الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وتقول الجلسة العامة القضائية كلمتها

في الطعون المقدمة من قبل 5 من المترشحين حتى يتم المرور إلى الدور الثاني فان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تستعدّ لخوض محطّة انتخابية أخرى تتعلّق بالانتخابات التشريعية المزمع إجراءها نهاية الأسبوع القادم وتحديدا يوم 6 أكتوبر المقبل.

انتخابات تشريعية يتنافس فيها أكثر من 1500 قائمة بين حزبية ومستقلة وائتلافية لنيل مقاعد في البرلمان، والهيئة من جهتها تسعى إلى أن تكون على أتم الاستعداد لإنجاح هذه الخطة الانتخابية سواء على المستوى اللوجستي أو الرقابي.

قامت الهيئة بدورة تقييمية للانتخابات السابقة للوقوف على بعض النقائص بهدف تفاديها في الانتخابات التشريعية التي لم يعد يفصلنا عنها سوى بضعة أيام وفق ما أفادنا به عادل البرينصي عضو بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات الذي قال أيضا في ذات الخصوص «الهيئة على أتمّ الاستعداد لخوض غمار الانتخابات التشريعية فقد اعددنا ورقة الاقتراع وهي الآن لدى المطبعة الرسمية لطباعة 8 آلاف نسخة تقريبا ،كما انه من المنتظر أن يصل 11 ألف صندوق إضافي بتاريخ غرّة أكتوبر المقبل».

في ما يتعلّق بالحبر الذي يتم استعماله في عملية الاقتراع فقد استوردت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات الكمية الكافية منذ الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وفق ما أوضحه ذات المصدر.

من جهة أخرى وبالنسبة إلى الجانب الرقابي ومدى استعداد الهيئة لذلك فقد ارتفع عدد المراقبين على ما كان عليه في الانتخابات الرئاسية مع المحافظة على من امّنوا تلك المحطة،كما سيتم توزيع جميع المواد الانتخابية من حبر وأوراق وصناديق على مراكز التجميع التي ستوصلهم بدورها إلى مراكز الاقتراع في الوقت المناسب والمعمول به.

وللتذكير فإن حملة الانتخابات التشريعية انطلقت منذ 14 سبتمبر الجاري وتنتهي بتاريخ 4 أكتوبر المقبل ليكون اليوم الموالي يوم الصمت الانتخابي قبل أن يكون الناخبين على موعد مع صناديق الاقتراع لاختيار من سيمثلهم في البرلمان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115