الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها: انتهاء اليوم الأول من الآجال القانونية دون تسجيل أية طعون

تنتهي اليوم الخميس الآجال القانونية لقبول الطعون في الأحكام الابتدائية الصادرة عن الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الإدارية،

وذلك في ما يتعلق بالطعون المقدمة في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

انطلقت أمس الأربعاء، 25 سبتمبر الجاري، الآجال القانونية لقبول الطعون بالاستئناف في الأحكام الابتدائية الصادرة عن الدوائر الاستئنافية المتعلقة بالنتائج الأوّلية للانتخابات الرئاسية، على ان تنتهي اليوم الخميس 26 سبتمبر الجاري.

ووفق ما اكده رئيس الوحدة المكلفة بالاتصال والاعلام عماد الغابري، فانه لم يتم تسجيل اي طعن خلال اليوم الاول من قبول الطعون.

واوضح محدثنا انه، وفي صورة تقديم طعون في الاحكام الابتدائية، فستنطلق الجلسة العامة القضائية بالمحكمة الإدارية يوم السبت في المرافعات في الطعون بالاستئناف، علما وان الأحكام التي ستصدر عن الجلسة العامّة القضائية للمحكمة الإدارية تكون باتة ونهائية وستتولى على ضوئها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت يوم 23 سبتمبر الجاري، أحكامها في ما يتعلق بالطعون الستة المقدمة في النتائج الاوّليّة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها. وقد أوضحت في بيان مفصل لها أنّ الدّوائر الاستئنافيّة المعنيّة قد قررت الرفض شكلا في 3 طعون. الأول المقدّم باسم المترشّح سيف الدّين مخلوف ضدّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات والمتعلق بقيس سعيّد، والثاني المقدّم باسم المترشّح عبد الكريم الزّبيدي ضدّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات وكلاّ من المترشّح نبيل القروي والمترشّح عبد الفتّاح مورو، والثالث المقدّم باسم المترشّح سليم الرياحي ضدّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات متعلق بالمترشّح نبيل القروي والمترشّح عبد الفتّاح مورو.
كما قضت بقبول الطعن شكلا ورفضه أصلا في بقية الطعون الثلاثة المقدمة من قبل كل من النّاجي جلّول ضدّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات والمترشّح قيس سعيّد و حاتم بولبيار ضدّ كلاّ من الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات والمترشّح قيس سعيّد ويوسف الشّاهد ضدّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات.

وتجدر الاشارة في هذا الإطار الى ان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، التي تم إجراؤها في 15 سبتمبر الجاري، قد أسفرت عن مرور كلّ من المترشح المستقل قيس سعيد (المتحصل على 18.4 بالمائة من الأصوات اي 620711 صوتا)، ونبيل القروي (المتحصل على 15.58 بالمائة من الأصوات اي 525517 صوتا) الى الدور الثاني المزمع مبدئيا اجراؤه يوم 13 أكتوبر المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115