في اليوم العالمي لحرية الصحافة: رئيس البرلمان يُكرّم ثلة من الصحفيين

بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يتزامن هذا العام مع مرور ثلاث سنوات على تركيز المركز الإعلامي

بمجلس نواب الشعب، تولّى محمد الناصر، رئيس البرلمان، أمس الجمعة، تكريم ثُلة من الصحفيات والصحفيين المواكبين لأشغال المجلس باستمرار.
وقال الناصر في كلمة بهذه المناسبة، إن حرية الصحافة والرأي والتعبير، مكسب هام جدا وثمين بالنسبة إلى الصحفيين وكل التونسيين، مؤكدا أن الصحفيين يقومون بعمل كبير في تغطياتهم لمختلف أشغال البرلمان، من لجان وجلسات عامة وأيام دراسية بالأكاديمية البرلمانية، قصد التعريف بها لدى المتلقي.

ولاحظ أن الصحفيين واكبوا مع البرلمان المصادقة على الكثير من القوانين الهامّة التي يحتاجها المجتمع، موضحا أن البُطء الحاصل أحيانا، في عمل البرلمان، يكون بسبب ضرورة توافق الكتل في ما بينها بخصوص بعض مشاريع القوانين، على غرار إرساء المحكمة الدستورية.
من جهتهم، أكّد الصحفيون عدم تعرّضهم لأي شكل من أشكال الضغط أو الإملاءات، عند تغطياتهم لمختلف أشغال مجلس نواب الشعب وكانت لهم الحرية المطلقة في نقل الأحداث ونقد عمل النواب والمجلس بصفة عامة.

يُذكر أن الصحفيات والصحفيين المُكرّمين ينتمون إلى مختلف وسائل الإعلام، سواء كانت عمومية أو خاصة، من صحافة مكتوبة وطنية وأجنبية وقنوات تلفزية ومحطات إذاعية وإعلام وكالاتي.
وقد وُزّعت على الصّحفيين بالمناسبة، شهادات تكريم ونسخة أنيقة من دستور الجمهورية الثانية (دستور 27 جانفي 2014).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115