اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب: إدراج 39 إسما جديدا ضمن القائمة الوطنية للأفراد والتنظيمات المرتبطة بالإرهاب

اصدرت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب دفعة ثالثة من قرارات تجميد اموال وموارد اقتصادية شملت 39 شخصا طبيعيا

مرتبطين بالإرهاب ليصبح العدد الجملي للمدرجين ضمن القائمة الوطنية للأفراد والتنظيمات والكيانات المرتبطة بالإرهاب 102 شخصا وتنظيما ارهابيا .

افاد مختار بن نصر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب في تصريح لـ«المغرب» انه في اطار عمل اللجنة المتواصل للتصدي لتمويل الإرهاب وفق ما ينص عليه القانون الأساسي عدد 9 لسنة 2019 مؤرخ في 23 جانفي 2019 المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المؤرخ في 7 أوت 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال و الأمر الحكومي عدد 72 لسنة 2019 المؤرخ في 01 فيفري 2019 المتعلق بضبط إجراءات تنفيذ القرارات الصادرة عن الهياكل الأممية المختصة المرتبطة بمنع تمويل الإرهاب ومنع تمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل، نشرت اللجنة دفعة ثالثة من قرارات تجميد أموال وموارد اقتصادية تشمل 39 شخصا طبيعيا مرتبطين بالإرهاب، بالإضافة الى الاسماء والتنظيمات السابقة التى تم نشرها وتضم القائمة حاليا 102 شخصا وتنظيما ارهابيا وهو تنظيم جند الخلافة .

كما حينت اللجنة بعض المعطيات بخصوص بعض الاسماء التى تم القضاء عليها خلال العمليات الامنية والعسكرية في الفترة الاخيرة وهم 3 اشخاص وهم كل من عزالدين بن ساسي العلوى والذي تم القضاء عليه في 3 جانفي 2019 في العملية الامنية بمدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد، وحسام بن عزالدين بن خليفة والذي تم القضاء عليه في 20 مارس 2019 في العملية الامنية بمدينة حاسي الفريد من ولاية القصرين، وأيضا محمد الناصر بن محمد العربي المباركي، وتم القضاء عليه في نفس العملية الامنية في 20 مارس 2019 بمدينة حاسي الفريد من ولاية القصرين .

وبخصوص عدم التنصيص على الاسماء التي تم القبض عليها والمسجونة افاد رئيس اللجنة مختار بن النصر ان ذلك يأتي في اطار المعطيات الشخصية، وان الغرض من نشر قائمة الأسماء حتى الذين تتعلق بهم شبهات ارهابية ... هو ان تقوم المؤسسات المالية التونسية والدولية بتجميد اموالهم وممتلكاتهم مشيرا الى ان عددا من الاسماء المدرجة تقبع حاليا في السجن ومنهم من هم في حالة فرار.

ووفق بن نصر تعد اللجنة معطيات وأعمالا وطرقا من اجل تسهيل عمل الجهات المالية في كيفية التعاطي مع هذه العناصر باعتبارها في بعض الحالات لا تستعمل الحسابات البنكية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115