رئيس الجمهورية يبحث مع أمير دولة الكويت نتائج قمة تونس

أجرى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي،محادثات مع أمير دولة الكويت الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُّباح الذي غادر أمس

الثلاثاء تونس بعد مشاركته في اشغال القمة العربية ، وقد تمّ خلال هذه المحادثات التطرق إلى نتائج قمة تونس وأبرز المواضيع التي تمت مناقشتها في جدول الأعمال، مشيدين بما تضمنه «إعلان تونس» من قرارات وتوصيات هامة لخدمة القضايا العربية ودفع العمل العربي المشترك. واعرب رئيس الدولة الذي كان في توديّع امير دولة الكويت بالجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج الدولي، عن شكره على مشاركته في قمة تونس ومساهمته القيّمة في إنجاحها وإثراء محتواها، مشيدا في هذا الإطار بالدور الريادي للشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُّباح في دفع مسارات تسوية الخلافات وتقريب وجهات النظر بين البلدان العربية، حسب بلاغ لرئاسة الجمهورية .
وجدد رئيس الجمهورية أيضا تقديره للإسهامات الكبرى لأمير دولة الكويت في مجالات العمل الإنساني والخيري، ومبادراته النبيلة لتخفيف معاناة اللاجئين والمنكوبين وكلّ مستحقي المساعدة الإنسانية في المنطقة والعالم، معربا عن تهانيه لأمير دولة الكويت بمناسبة اختياره من قبل منظمة الأمم المتحدة « قائدا للعمل الإنساني» وتسمية دولة الكويت «مركزاً للعمل الإنساني».

وأشاد بالدور المتميز للكويت في عملية إعادة إعمار العراق لا سيما من خلال احتضانها وتنظيمها في فيفري 2018 لــ «مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق» ومساهمتها في هذا الإطار بتخصيص ملياري دولار في شكل قروض واستثمارات.
من جانبه، عبّر أمير دولة الكويت ،عن امتنانه لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال وكرم الوفادة، وحسن تنظيم اعمال القمة العربية العادية في دورتها الثلاثين المنعقدة بتونس،يوم 31 مارس 2019، مشيدا في هذا السياق، بالجهود التي بذلتها الرئاسة التونسية في تسيير أعمالها وإثراء مضامينها ومخرجاتها.
وأكّد الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُّباح لرئيس الدولة أنّ تونس ستظل أرض التوافق والتضامن وإلتقاء الإرادات، مثمّنا دورها الفاعل في دفع العمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115