قائد السبسي يجري ببرلين لقاءات مع رؤساء الدول الافريقية المشاركة في الندوة رفيعة المستوى للشراكة بين مجموعة العشرين وإفريقيا

أفاد رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، أمس ببرلين انه كانت له لقاءات ونقاشات

مثمرة مع جميع رؤساء الدول الأفريقية المشاركة في الندوة رفيعة المستوى للشراكة بين مجموعة العشرين وإفريقيا، وكذلك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ورئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد.
وأضاف، بالمناسبة، أنّ «المستشارة الالمانية، أنجيلا ميركل، نظمت أمس مأدبة غداء على شرفه، وهو ما يعكس الثقة الألمانية في بلدنا».

وثمن قائد السبسي العلاقات الثنائية الممتازة مع ألمانيا وكذلك مع عدد من دول العالم معتبرا ذلك ثمرة الجهود الدبلوماسية التي بذلت منذ الاستقلال مع الزعيم الحبيب بورقيبة.
وقال ان «تونس تحظى دائما بسمعة وصورة جيدتين تعززت بعد الثورة مع التزام بلادنا بانتقال ديمقراطي حقيقي.»

يذكر ان رئيس الجمهورية شارك ببرلين، في الندوة رفيعة المستوى للشراكة بين مجموعة العشرين وافريقيا، الى جانب 10 رؤساء دول افارقة ورؤساء المؤسسات المالية الدولية الكبرى (البنك الافريقي للتنمية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي) لمناقشة الآليات والوسائل الرامية الى تعزيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

ميركل تقيم غداء عمل على شرف رئيس الجمهورية
أقامت المستشارة الفدرالية الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس الاربعاء، غداء عمل على شرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي .
وجدّدت ميركل دعم بلادها لما تحقق من خطوات كبرى من أجل تركيز التجربة الديمقراطية التونسية المتميزة في المنطقة وارساء دولة القانون والمؤسسات واحترام الحقوق والحريات، وأكدت مساندتها التامة لتونس في مكافحة الارهاب والتطرّف، منوهّة بدورها في تحقيق الاستقرار في المنطقة. كما أكدت حرص ألمانيا على مواصلة دعم ما تقوم به تونس من جهود للنهوض باقتصادها من أجل تحقيق التنمية المنشودة وذلك سواء في أطر التعاون الثنائي أو الشراكة مع افريقيا.

من جانبه، أكد رئيس الجمهورية عراقة علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين، وحرصهما على تمتينها، وأشاد بالدعم المتواصل الذي تقدمه ألمانيا سياسيا واقتصاديا لتونس، داعيا إلى مزيد تعزيزه لاسيما من خلال دفع الاستثمارات الألمانية في بلادنا.
كما تعرض اللقاء الى تطورات عدد من القضايا في المنطقة وخاصة الملف الليبي حيث جدد الجانبان حرصهما على دعم المسار السياسي الشامل لما فيه تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا وفِي المنطقة عموما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115