خلال مواكبته للعودة المدرسية رئيس الحكومة يؤكد أن تجاوز الصعوبات في القطاع التربوي لن يتحقق إلاّ عبر التخطيط المسبق والمحكم

أفاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، خلال زيارة ميدانية أداها صباح أمس الى المدرسة الابتدائية حي شاكر ببرج الطويل من ولاية أريانة، بمناسبة العودة المدرسية 2017 - 2018، ان تجاوز الصعوبات والعراقيل التي تواجه القطاع التربوي لن يتحقق الا عبر التخطيط المسبق والمحكم.

وبين الشاهد، في تصريح اعلامي، إثر ادائه تحية العلم صحبة التلاميذ، ان من أبرز المهام الموكولة لوزير التربية الجديد، اعادة احياء عملية الاصلاح التربوي بعد تعثرها خلال السنوات الاخيرة لعدة أسباب من أهمها غياب التخطيط على المستوى البعيد، حسب تقديره، مؤكدا تضافر الجهود ومواصلة المساعي من اجل تلافي جميع النقائص التي تشهدها المنظومة التربوية.

ومن جانبه ذكر وزير التربية حاتم بن سالم، في تصريح اعلامي بانه تم التركيز خلال السنوات الاخيرة، على معالجة بعض الاشكاليات التي تعترض المنظومة التربوية ومنها بالخصوص تدهور البنية التحتية لبعض المدارس، ونقص الاطار التربوي، والاكتظاظ في صفوف التلاميذ، مؤكدا انه منكب حاليا على الاعداد لاصلاحات جديدة من شأنها ان تنهض بالقطاع.
وبالمناسبة أعرب عدد من أولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية حي شاكر ببرج الطويل، عن تذمرهم من وجود عديد النقائص بالمدرسة، مشيرين إلى «نقص الاطار التربوي وحالة الاكتظاظ داخل الاقسام اذ يضم القسم الواحد قرابة 44 تلميذا، الى جانب افتقار دورة المياه الى أبسط المرافق الاساسية».

كما اشتكى عدد آخر من الاولياء من خطر مرور الشاحنات الثقيلة باستمرار من أمام المدرسة، مما تسبب في تسجيل عدة حوادث مرور قاتلة في السنوات الفارطة، راح ضحيتها عدد من التلاميذ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115