سفير فرنسا بتونس: سيتم بعث مؤسسات تعليم تونسية-فرنسية لاعداد كفاءات ذات قدرة تشغيلية عالية

أعلن سفير فرنسا بتونس اوليفياي بوافر دارفور أنه سيتم بعث مؤسسات تعليم تونسية-فرنسية لاعداد كفاءات ذات قدرة تشغيلية عالية إضافة الى احداث مراكز تكوين مهني نموذجية جديدة تكون ملائمة لأهداف وحاجيات تونس وذلك خلال لقاء الخميس بوزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي.

واكّد السفير الفرنسي حرص الجانب الفرنسي على توفير الدعم اللازم لمعاضدة المجهودات التي تقوم بها تونس في مجالات التنمية والتكوين المهني والتشغيل فيما دعا وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي إلى العمل على تسهيل اجراءات الهجرة بالنسبة للراغبين في العمل بالخارج خاصة بالنسبة للاختصاصات الطبية وشبه الطبية مثمنا في هذا السياق كفاءات الشبان التونسيين خريجي التكوين المهني وخريجي التعليم العالي.

وأوضح الحمامي أن الوزارة تعمل على الارتقاء بمنظومة الموارد البشرية واعداد يد عاملة مختصة في عدة مجالات وفق معايير دولية لتستجيب لحاجيات المستثمرين ولسوق الشغل الخارجية، مؤكدا تركيز الجهود على تطوير التكوين في قطاعات البناء والطاقات البديلة وصناعة مكونات الطائرات باعتبارها قطاعات واعدة وذات تشغيلية عالية.

ويذكر ان هذا اللقاء، الذي تمحور حول التعاون بين تونس وفرنسا في مجال التكوين المهني والتشغيل، إنعقد بحضور مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس جيل شوس والمسؤولة بالوكالة الفرنسية للتنمية بسمة فرهود ومدير المركز الفرنسي للهجرة والاندماج بتونس ستيفان دراماس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115