بين وزارة التكوين المهني والتشغيل واتحاد الشغل ومنظمة الأعراف: التوقيع على اتفاق إطاري للشراكة حول برنامج «دعم التكوين والإدماج المهني»

تم أمس السبت، الإمضاء على اتفاق اطاري للشراكة حول برنامج «دعم التكوين والادماج المهني» بين كل من وزارة التكوين المهني والتشغيل والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وتتعهد الأطراف الممضية على هذا الاتفاق، بتسخير كافة الوسائل الضرورية لبلوغ الأهداف المضمنة ببرنامج «دعم التكوين والادماج المهني» الذي ينجز في إطار التعاون التونسي الفرنسي على مدى 5 سنوات (2016 - 2020) بتمويلات جمليه تناهز 60 مليون دينار ويهدف إلى تحسين حوكمة منظومة التكوين المهني على المستويين الوطني والجهوي وتعصير خدمات مراكز التكوين المهني ودعم انفتاحها على محيطها الاقتصادي والاجتماعي قصد تحقيق التكامل بين جهازي التكوين والتشغيل.

وأوضح وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي بالمناسبة، ان هذا البرنامج المندرج في اطار تنفيذ الخطة الوطنية لاصلاح منظومة التكوين، يتماشى مع مقتضيات العقد الاجتماعي الذي تم امضاؤه في جانفي 2013 بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية، ويهدف الى دعم قدرات الشركاء الاجتماعيين على المستويين الوطني والجهوي في مجال حوكمة منظومة التكوين المهني.

وأعرب عن الأمل في ان تنجح هذه التجربة في إرساء نموذج تشاركي تلتزم فيه كافة الاطراف بالمشاركة الفعالة في انجاح برنامج اصلاح منظومة التكوين المهني وذلك بالمساهمة في اعداد تصورات وتنفيذها على ارض الواقع.

ويهم برنامج «دعم التكوين والادماج المهني» 17 مركز تكوين و15 اختصاصا تكوينيا في 4 احواض تشغيل موزعة على 9 ولايات، وفق ما أكده الحمامي، مشيرا إلى ان الوكالة الفرنسية للتنمية تشارك في تمويل هذا البرنامج بقرض بقيمة 24 مليون دينار وهبة قدرها 700 ألف أورو.

ومن جهته عبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي عن أمله في أن يساعد هذا....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115