منظمة الاعراف تقبل مبدئيا بالترفيع في المعاليم الموظفة على المؤسسات ولكن بشروط...

اكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية خليل الغرياني لـ«المغرب»

ان المكتب التنفيذي لاتحاد الصناعة اجتمع امس وقرّر التفاعل ايجابيا مع اقتراح رئيس الحكومة يوسف الشاهد بإقرار مساهمة استثنائية على أرباح المؤسسات لسنة 2017 لكن في اطار رؤية شاملة تساهم في تحقيق النمو وإعادة الاعتبار لقيمة العمل والرفع من الإنتاجية.
وشدد المكتب التنفيذي المكلف بالمفاوضات الاجتماعية على ان المنظمة لا ترى مانعا من اقرار معاليم اضافية على المؤسسات لكن بشروط تتمثّل في تمش شامل ومتكامل يتضمّن في المقابل اصلاحات على رأسها النظر في هيكلة المؤسسات العمومية التي تساهم في تعجيز ميزانية الدولة والخسائر التي تكبدها للدولة والنظر في مشاكل القطاعات في علاقتهم مع الادارة مما يساهم في النمو وتحسن مردودية المؤسسات الاقتصادية ومراجعة المعاليم الديوانية ووضع سياسة ناجعة لحوكمة التعويض.

كما تتضمن الرؤية الشاملة التي تقبل من خلالها منظمة الاعراف زيادة المعاليم الموظفة على المؤسسات الاقتصادية الخاصة إصلاح المنظومة الجبائية ووجوب العمل على توسيع قاعدة المطالبين بالجباية وعدم الاقتصار على مزيد الضغط على القطاع المنظم وإنهاكه والتصدي الفعلي لظاهرة التهريب والاقتصاد الموازي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115