بعد طلب فرنسا منها التدخل: إطلاق سراح التونسية الفرنسية نوران حواص بوساطة عمانية

بعد حوالي 10 اشهر أمضتها التونسية الفرنسية نوران حواص كرهينة في اليمن تدخّلت السلطات العمانية بناءا على طلب فرنسا ونجحت في التوسّط لدى الجهات الخاطفة ليقع إطلاق سراح الموظفة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

اعلنت السلطات العمانية مساء اول امس انها نجحت في التوسّط للافراج عن الرهينة التونسية الفرنسية نوران حواص المحتجزة في اليمن منذ حوالي 10 أشهر، لتتحوّل الموظفة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعد تحريرها مباشرة الى مسقط في عمان.
ووفق وزارة الخارجية العمانية فالوساطة التي قامت بها سلطنة عمان كانت بناء على طلب من الحكومة الفرنسية في المساعدة على معرفة مصير الفرنسية التونسية نوران حواس المفقودة في اليمن منذ شهر ديسمبر الماضي، اذ تمكنت الجهات المعنية في السلطنة وبالتنسيق مع بعض الأطراف اليمنية من العثور على حواص في اليمن ونقلها إلى سلطنة عمان مباشرة تمهيدًا لعودتها إلى فرنسا.

ولم يوضح بيان وزارة الخارجية العمانية هويّة الاطراف اليمنية التي نسقت معها لاطلاق سراح نوران حواص التي اختطفت في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين كما انها لم تتعرّض الى هوية الخاطفين كما كان الحال في سبتمبر 2015 حين توسّطت عمان لدى الحوثيون للافراج عن خمسة اجانب هم اميركيان وسعوديان وبريطاني احتجزوهم لمدة ستة اشهر.

وزارة الخارجية التونسية تذكّر بجهودها
وزارة الشؤون الخارجية وبعد الإعلان رسميا عن إطلاق سراح نوران حواص عبّرت عن عميق ارتياحها للإفراج عن...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115