فراس بالعربي :" مباراة ناميبيا مفتاح التأهل وهدفنا الوصول الى أبعد ما يمكن في 'كان' الكوت ديفوار".

أكد التونسي فراس بالعربي، المحترف في صفوف فريق الشارقة الإماراتي،

في تصريح لموقع وين وين صعوبة مباريات كأس افريقيا، قبل مشاركته المُتوقعة مع منتخب تونس في نسخة "كوت ديفوار 2023+1"، التي ستُقام خلال الفترة بين 13 جانفي و11 فيفري القادمين.

وأوقعت القرعة النهائية لبطولة كأس أمم افريقيا التي أقيمت أمس الخميس 12 اكتوبر 2023 في أبيدجان، منتخب تونس في المجموعة الخامسة، التي تضم أيضًا منتخبات مالي وجنوب افريقيا وناميبيا. وسيفتتح منتخب تونس مشواره في الكان بمواجهة ناميبيا، ثم يواجه جنوب افريقيا، على أن يكون ختام الدور الأول بمواجهة مالي.

ورغم توقعه أن تكون مباريات منتخب بلاده في الدور الأول صعبة، فإن بالعربي يعتقد أن تونس ستحظى بفرصة مميزة للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، إذا تمكنت من الفوز في المباراة الأولى.

وقال بالعربي (27 عامًا)": "أعتقد أن كل المباريات ستكون معقدة للغاية.. عندما تلعب في الكان، فإن الأمر يكون صعبًا للغاية؛ لأنك تلعب أمام أفضل المنتخبات في القارة الأفريقية".
وأضاف: "القرعة كانت في المتناول، ليست سهلة ولم تكن صعبة أيضًا، كل المنتخبات في افريقيا تطورت ولم بعد هناك فرق بين المنتخبات الصغيرة أو الكبيرة.. عندما تلعب هذا النوع من المباريات، فإنك تصبح في حاجة إلى الأداء. إذا أردت الفوز فعليك أن تقدم أداءً جيدًا في المباريات الكبيرة، ولذلك سنحاول أن نفعل كل شيء ممكن، وأن نسعد الجماهير التونسية".

وأكد بالعربي أهمية مواجهة ناميبيا، قائلاً: "مفتاح التألق في كأس أفريقيا هو الظهور بشكل قوي في المباراة الأولى. يجب أن نكون متفائلين ولا نستبق الأحداث، ولكن هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة في المعترك القاري، وواثق من تحقيق ذلك".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115