وزير الشباب والرياضة يتدارس صيغ دعم وتطوير رياضة كرة الطاولة.

مثّل الإطلاع على أبرز مشاغل الجامعة التونسية لكرة الطاولة وبرامج عملها وإستحقاقاتها للفترة القادمة أهم ما

تناولته جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة كمال دقيش امس الاربعاء 11أكتوبر 2023 بأعضاء المكتب الجامعي للإختصاص برئاسة لطفي قرفالة وبحضور مدير عام الرياضة مراد الملولي وعدد من إطارات الوزارة.
وتم التطرق إلى:

- إستراتيجية الجامعة لتطوير واقع رياضة كرة الطاولة ومزيد نشرها خاصة في الجهات التي يرتفع فيها عدد المجازين في الإختصاص لموسم 2023/ 2024

- دعم برنامج إحداث مركز تدريب قارّي وعرض لمجسم مشروع المركز تم إعداده من قبل الجامعة.

- تقديم دراسة مشروع إحداث فضاءات ترفيهية خاصة باختصاص تنس الطاولة يوفر مواطن شغل لخرجي المعاهد العليا للرياضة لتشجع ممارسة النشاط البدني وتعميمه.

- العمل على مشاريع لإحداث قاعات في رياضة الإختصاص بكل من منطقة العروسة ومنزل تميم، حيث تم تخصيص عقار لها ومشروع تهيئة قاعة كرة الطاولة بالحي الوطني للشباب (مدارج تنوير تهيئة السطح).

- الجوانب التنظيمية للدورات الدولية في الإختصاص لسنتي 2021/2022 في علاقة باستخلاص المعاليم المستوجبة.

- مراجعة ميزانية العنوان الثاني وإبرام عقد أهداف للاعب الصاعد في الإختصاص وسيم الصيد .

- طلب إمكانية إستغلال القاعة الرياضية بتاكلسة لرياضة تنس الطاولة، تتولى الجامعة تجهيزها وإنتداب إطار تربية بدنية للتدريب

- تجهيز المؤسسات الشبابية بطاولات خاصة لرياضة تنس الطاولة لمزيد نشر هذا الإختصاص لدى الناشئة و مقترح بعث بطولة جهوية للشباب في اللعبة يتم توسيع نطاقها في مرحلة متقدمة لتصبح بطولة وطنية، مع إعداد إتفاقية في الغرض مع الوزارة، (الادارة العامة للشباب).

- التقارير الرياضية والفنية للجامعة المتعلقة بالتظاهرات الدولية.

هذا ونوه كمال دقيش بالمناسبة بأهمية إنخراط الجامعات الرياضية في مشاريع تعزز فتح آفاق التمكين الإقتصادي للشباب ومعاضدة المجهودات الوطنية لدعم المخطط التنموي الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115