ليس كل نجاح من صنع المال وحده: منتخب ذوي الاحتياجات الخصوصية الأول عربيا

في سبر للاراء انجزته بوابة «موزاييك» جاءت نسبة الرضاء التام على اداء منتخب ذوي الاحتياجات الخصوصية في الالعاب البرالمبية بريو بنسبة 90.24 % فيما اعتبر5.62 % المشاركة متوسطة مقابل 2.96 % اعتقدوا انه كان بإمكانهم تقديم الأفضل وفي هذا الخضم يبقى 1.18 %

بلا راي لكن لغة الارقام التي تضع تونس في طليعة العرب بـ 72 ميدالية، منها 19 ميدالية فان الرضاء يصبح محل اجماع فما تحقق ليس نتيجة استثمار مالي بقدر ما هو افرازة عزم ورغبة في رفع التحدي.

فالمال له وجهة واحدة وهي الكرة التي تلتهم ما لا يقل عن 56 % من التمويل الرياضي بالبلاد... وهذا امر كم رمنا مناقشته بشجاعة من اهل القرارالذي نجد عطاءهم سخيا كلما اعتصم اهل الكرة على اعتاب الوزارة وان توفرت الان اسباب وقاية من «الضجيج» من خلال تحصين الابواب في الديوان... وكان الاصلاح يبدا من هذه الافكار التي تحصن الباب وتجلب البلور الواقي وتفصل الفضاءات عن بعضها... وفي انتظار حلول فعلية لما تترنح فيه الرياضة التونسية
نشير الى ان الحصاد التونسي مثل ما يزيد عن 25 % من مجموع الحصاد العربي (74 ميدالية من الذهب والفضة والبرونز)

وقد احتلت تونس صدارة الدول العربية برصيدها في الميداليات كما احتلت المركز 21 عالميا برصيد 19 ميدالية 7 ذهبية و6 فضية و6 برونزية.
واحتلت الجزائر المركز الثاني عربيا والـ 27 عالميا برصيد 16 ميدالية، فيما تحصلت مصر على 12 ميدالية وجاءت في المركز 30 عالميا.
من جانبها احتلت المغرب المركز 33 والإمارات المركز الـ 38 متقدمة على العراق الذي احتل المركز التاسع والثلاثين بذهبيتين و3 فضيات فقط.
وجاءت البحرين والكويت في المركز الستين، ثم الأردن في المركز الـ 66 وتلتها قطر مباشرة بفضيتين ثم السعودية في المركز الـ 76 ببرونزية واحدة.

الميداليات الذهبية (7 )

- روعة التليلي (2)

- مروى البراهمي (2 )

- سمية بوسعيد

- عباس السعيدي

- وليد كتيلة

الميداليات الفضية (6 )

- سمر بن كعلاب

- نجاح شوية

- وليد كتيلة

-هنية العايدي (2)

- ريمة العبدلي

الميداليات البرنزية (6 )

- فضيلة نفاتي

- ندي الباهي

- ياسين الغربي

- بلال العلوي

- فتحية عمايمية

- بوعبيد السمعلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115