وزير الشباب والرياضة يتباحث تعزيز التعاون الثنائي في مجالي الشباب والرياضة مع سفير اليابان المعتمد بتونس

شكّلت ملفات التعاون الثنائية المستقبلية التونسية اليابانية ومشاريع الشراكة القائمة في مجالي الشباب

الرياضة محاور لقاء جمع امس الثلاثاء 10 أكتوبر وزير الشباب والرياضة كمال دقيش بسفير اليابان بتونس "Takeshi Osuga".

️ وكان اللّقاء مناسبة تطرّق خلالها الجانبان إلى تطوّر التّعاون الثنائي والإمكانيات المتاحة لمزيد تعزيزه وتنويعه لاسيما على مستوى التعاون المالي والفني في مجالي الشباب والرياضة :

- المجال الشبابي:

مشاريع التعاون المشتركة في المجال الشبابي على غرار مشروع ترابط لإعادة تأهيل دار الشباب رمادة من ولاية تطاوين الممول من الدولة اليابانية والمحدث بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي.

- المجال الرياضي:

دعم رياضة الجودو والإختصاصات الموازية بما في ذلك الكندو والأيكيدو والتظاهرات ذات البعد الدولي وإمكانية دمج هذه الرياضات بجامعة الجودو مع التركيز على الأبعاد الأولمبية التربوية النبيلة لهذه الرياضات.

دعم صيانة المنشآت الرياضية بما في ذلك المسابح والعشب الطبيعي والإستفادة من التجربة اليابانية في المجال لتحقيق النجاعة والجدوى المرجوّة من إحداث هذه المنشآت وديمومة نشاطها مع مقترح فتح آفاق تشغيلية في المجال للعاطلين عن العمل من خرّيجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية.

الإستحقاقات الرياضية القادمة في رياضة الجودو بما في ذلك البطولة الوطنية فردي دون 23 سنة وكأس وزير الخارجية الياباني للجودو يوم الأحد 15 أكتوبر الجاري والنسخة الثانية لكأس سفير اليابان لرياضة الكيندو بعد شهر ديسمبر 2023.

دعم القدرات الفنية والتكوين لعدد من الرياضات الفردية عبر تبادل أخصائيين فنيين يابانيين في رياضة الجودو كمتطوعين من 11 إلى 15 أكتوبر في ولايات صفاقس والقيروان وسوسة وتونس ورياضة تنس الطاولة في ولايات المهدية (الجم) ونابل قرمبالية) وإختصاص السباحة في ولاية المنستير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115