النادي الإفريقي: اللاعبون يتراجعون عن الإضراب

انطلقت التسريبات لنوايا رئيس النادي الإفريقي بشأن الهيئة المديرة التي ستتكفل بقيادة الفريق في ما تبقي من مشوار خاصة مع بحث سليم الرياحي الابتعاد عن المشهد ولو لحين في ظل توتر العلاقة مع الجماهير وقراره بمراجعة سياسة الإنفاق والضغط على المصاريف بشكل بات يهدد واقع النادي

بكل فروعه فبعد الحديث عن تركيبة الهيئة المتمثلة في فهمي العميري في خطة مكلف بالتنظيم ومنجي بوحليلة مكلف بالبنية التحتية وأنيس بن مالك في خطة ناطق رسمي على أن يكون كل من مهدي الشاهد في خطة مكلف بالهيكلة وفتحي بن مبارك مسؤولا عن التسويق وذلك حسب التسريبات التي أعلنت في كواليس مكتب البحيرة في انتظار التأكيد خاصة اذا علمنا أن الرياحي يستعد للافصاح عن التركيبة في الساعات القليلة القادمة.

الجديد وحسب ما رصده ‹المغرب› هو محاولات الرياحي إقناع منير البلطي بتولي مهمة المدير التنفيذي للنادي الإفريقي برتبة رئيس يتكفل بكل المسائل حيث من المنتظر أن يجلس الرجلان لحسم المسألة والتي تأتي بهدف توفير موارد مالية قارة للفريق خاصة أن البلطي يملك ما يجعله قادرا على تحمل أعباء الفريق في ظل الصعوبات المالية التي يمر بها رئيس النادي الإفريقي الحالي. صحيح أنها ليست المرة الأولى التي يطفو فيها اسم منير البلطي على الساحة إلا أن الظروف التي يمر بها الفريق وبحث الرياحي عن مساعدين خاصة من الناحية المادية قد يعجل بعودة البلطي مجددا لنادي باب الجديد لكن تبقى الكلمة الأخيرة للرجل الذي قد يجدد الرفض في ظل الخلافات القديمة مع الجماهير.

تراجع أم تعليق التحرك !!
كان من المنتظر أن يقوم لاعبو الإفريقي بتحرك في ظل عدم حصولهم على راتب شهر أوت ومنحتي الانتصار على نادي حمام الأنف ومستقبل قابس إضافة إلى جزء من المبالغ المتخلدة في ذمة الهيئة وذلك فور الاجتماع الذي جمعهم بالمدير الرياضي سمير السليمي أثر نهاية مباراة الجولة الثانية إلا أن التحرك لم يتبلور على أرض الواقع خاصة مع أن الأخبار التي بحوزة ‹المغرب› تؤكد أن اجتماعا سيجمع بين المدير الرياضي ورئيس النادي بشأن الأمور المادية للاعبين سيعلن بشكل نهائي الحسم في الملف وما سيسفر عنه مستقبلا... المعلومات التي تحصلنا عليها تؤكد أن السليمي أكد أنه سيتكفل بموضوع الرواتب طالبا من اللاعبين تأجيل التحرك الذي أعلموه به أثر مباراة الأحد ليبقى السؤال هل ينجح السليمي في إجهاض الإضراب المزمع تنفيذه أم أن المصلحة تقتضي التراجع رغم أن اللاعبين يملكون الحق في ذلك في ظل التراجع الدائم في الوعود.

راحة بشهر
خضع أمس المدافع فخر الدين الجزيري لفحوصات طبيبة أكدت ضرورة ركونه للراحة لمدة شهر كامل رغم أن التشخيص الأولي أثبت أن الإصابة التي تعرض لها في تمارين يوم الجمعة الماضية وقبل مباراة الجولة الثانية أمام مستقبل قابس تتطلب راحة لمدة أربعة أيام إلا أن التأكيدات جاءت غير ذلك بما أن الفحوصات أعلنت حتمية الغياب لمدة شهر كامل لتزيد هذه الإصابة في متاعب دفاع النادي الإفريقي بما أن الجزيري يعد أحد الأوراق الأساسية في تركيبة قيس اليعقوبي... مصائب الجزيري ستعود بالفائدة على المدافع سيف تقا الذي أخرجه اليعقوبي من حسابات التشكيلة الأساسية منذ التحضيرات لكنه سيجدد العهد مع التشكيلة في ظل إصابة الجزيري وبذلك يواصل الظهور على غرار ما حدث في لقاء الجولة الثانية أمام مستقبل قابس.

فوز للبدلاء
سنة فرنسية أعادها المدرب قيس اليعقوبي من جديد إلى واقع النادي الإفريقي تتمثل في خوض اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء الجولة لبروفة ودية يطمح فيها الإطار الفني الاطمئنان على جاهزيتهم بالإضافة إلى إبقائهم مستعدين لعلهم يدخلون الحسابات من جديد... بدلاء الإفريقي خاضوا بروفة ودية أمام مستقبل سكرة على أرضية الملعب الأولمبي بالمنزه تمكنوا من الفوز بثلاثية نظيفة دونها كل من معتز الزمزمي في الدقيقة 42 وعماد المنياوي في الدقيقة 68 واختتم الجزائري منصور بن عثمان شريط الأهداف في الدقيقة 86 وعول المدرب قيس اليعقوبي على 17 لاعب بما فيهم الثنائي البديل بسام الصرارفي وعماد المنياوي.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن سنة المباريات الودية للاحتياطيين ستتواصل إلى غاية نهاية الموسم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115