أسبوع تاريخي للمغرب افريقيا وعالميا

نجح المغرب في الفوز بشرف تنظيم حدثين كبيرين وذلك خلال أسبوع واحد فقط.

ونال المغرب الأربعاء الماضي شرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025، قبل أن يتم الإعلان اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023 عن فوزه باحتضان نسخة كأس العالم 2030 مع البرتغال وإسبانيا.
في القاهرة انسحبت كافة الملفات التي نافست المغرب على احتضان "الكان" بداية بالجزائر وتلتها داخل الجمعية العمومية نيجيريا وبنين.
وقال مصادر اعلامية: "دول أمريكا الجنوبية على شاكلة البلدان الافريقية التي انسحبت من سباق الكان خلصت لانعدام فرصها في الظفر بتنظيم المونديال، لأن المغرب حمل لشريكيه إسبانيا والبرتغال 53 صوتا من افريقيا وحوالي 30 صوتا من آسيا، مع أكثر من 50 صوتا أوروبيا".
وتابع: "حدث التوافق بأن تمت مكافأة دول ملف أمريكا الجنوبية باحتضان كل واحدة منها لمباراة الافتتاح على أرضها بمناسبة مرور 100 عام على أول مونديال بأوروغواي، الأمر الذي أرضى الجميع".
وختم: "المغرب كان له دور بارز في هذا التحول لذلك نصيبه من ملاعب ومدن ومباريات المونديال سيكون معتبرا جدا".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115