الكرة الطائرة: «معلّى» يخلف «التريكي» في النادي الصفاقسي

سيكون طه معلى رئيسا مؤقتا لفرع الكرة الطائرة للنادي الصفاقسي خلفا للجنة التسيير المؤقتة التي ترأسها مراد التريكي الرئيس السابق للفرع طيلة الموسم الماضي وهو الذي خلف بدوره خالد الطرابلسي.

ويواصل النادي الصفاقسي تحضيراته للموسم الذي سينطلق مبدئيا يوم 24 سبتمبر الجاري تحت إشراف المعد البدني حمادة الشعري بعد التحاق بسام الفوراتي بتدريب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة وعجز الفريق عن ايجاد مدرب جديد إلى حد أمس بسبب الأزمة المالية الخانقة التي حالت دون عودته إلى منصة التتويج بعد الرباعية التاريخية وخوض مونديال العالم في 2013 الذي شرف خلاله الكرة الطائرة التونسية. وحسب الأخبار التي بحوزتنا فانه من المنتظر أن يدخل الفريق في مشاورات مع مدربه السابق «ايريك نقابات» الذي حالت الأوضاع المادية دون عودته خلال الموسم المنتهي. وسيكون أمام النادي الصفاقسي موسم صعب قد يعجز خلاله مجددا عن بلوغ منصة التتويج خاصة في ظل الجاهزية العالية لمنافسيه التقليديين النجم الساحلي

والترجي الرياضي
الهذيلي يدرب الوحدة السعودي
سيشرع رياض الهذيلي بداية من الإثنين 19 سبتمبر الجاري في مهمة جديدة على راس الاطار الفني للوحدة السعودي الذي تعاقد معه رسميا لموسم قابل للتجديد في تجربة جديدة بعد أن قاد إطاره الفني في 2014.
وكان رياض الهذيلي المدرب المساعد لمنتخب الأكابر قد حقق نتائج ممتازة مع سعيدية سيدي بوسعيد التي قادها لبلوغ نصف نهائي الكأس وخوض مرحلة التتويج التي انهت رابعة خلف الثلاثي النادي الصفاقسي والوصيف النجم الساحلي وحامل اللقب الترجي الرياضي.

قائمة وحيدة في انتخابات السعيدية
ينتظر أن يكون وبنسبة كبيرة سامي بن صابر الرئيس الحالي الرئيس الجديد لسعيدية سيدي بوسعيد إذ تم تسجيل قائمة وحيدة بقيادته مترشحة إلى انتخابات الفريق التي ستقام يوم 20 سبتمبر الجاري ببلدية المكان بداية من السادسة مساء. وكانت سعيدية سيدي بوسعيد قد تعاقدت مع مروان الفهري كمدرب للفريق خلفا لرياض الهذيلي وشمس الدين التبرسقي مساعدا له وعينت محمد علي بن الشيخ مديرا فنيا.

الوسلاتي مع الفريق وأكاديمية للشبان
وتمكنت سعيدية سيدي بوسعيد من الفوز بتوقيع لاعب المنتخب الوطني ونادي حمام الأنف ادم الوسلاتي بعد أن تعاقدت معه لسبعة أعوام. وقامت أيضا الهيئة المديرة للفريق ببعث أكاديمية لتكوين الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاما في بادرة طيبة من شأنها أن تمكن الفريق من تكوين لاعبين يكونون النواة الأولى للفريق مثل ما هو الحال في الأولمبي القليبي واتحاد النقل بصفاقس.
وسيشرف مبدئيا على هذه الأكاديمية التي ستفتح أبوابها أمام أبناء الجهة بداية من غرة أكتوبر الثلاثي محمد خليل الشريف وكريم بن الشيخ وأحمد القطاري الذين صنعوا مجد سعيدية سيدي بوسعيد.

حمام يواصل
سيواصل سيف حمام المشوار مع نادي الشباب السعودي بعد أن قررت الهيئة المديرة للفريق تجديد عقده لموسم اضافي مع فريق الأكابر الذي حظي بفرصة تدريبه الموسم الماضي بعد تجربة انطلقت منذ 2012 مع شبان الفريق.
وكان سيف حمام ابن بومهل البساتين قد بدأ مسيرته في عالم التدريب مع شبان النجم الساحلي الذي انضم الى صفوفه منذ 2002 مع فريق الأصاغر.

الهلال يبحث عن استعادة أمجاده
ينتظر أن تعرف بطولة الفتيات هذا الموسم عودة الهلال الرياضي بعد أن قررت الهيئة المديرة للفريق تكوين فريق للإناث في مختلف الأصناف من مواليد 2003 و2004 و2005 و2006 في بادرة منها لإعادة مجد هذا الفريق الذي يحمل في رصيده 13 بطولة وطنية اخرها كانت في 2007 و14 كأسا رفع لقبها الأخير في الموسم ذاته الذي توج خلاله الثنائي.
ورغم توقف الفريق عن النشاط إلا أنه ظل يحمل الرقم القياسي على مستوى التتويجات في سباق الكأس بـ 14 لقبا وأيضا بالنسبة للبطولة التي يتقاسم طليعة ألقابها صحبة النادي الإفريقي بـ 13 كأسا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115