أولمبيك سيدي بوزيد - النادي الصفاقسي 0 - 1: النادي الصفاقسي بالأدنى المطلوب

كان ملعب سيدي بوزيد مسرحا لحوار بين أولمبيك المكان والنادي الصفاقسي حيث كانت البداية بتحية العلم قبل أن يعطي الحكم أمير لوصيف شارة انطلاق المقابلة بتغييرات جديدة في تشكيلة الفريقين مقارنة بالموسم الفارط بعد خروج لاعبين وانتداب أخرين. وبالرغم من الغيابات الهامة التي يشهدها النادي الصفاقسي

إلا أنه كان المبادر بتهديد مرمى الحارس بسام السخيري الذي أبدى جاهزيته لانقاذ عرينه في المقابل لم يصل الأولمبيك إلى مرمى الجريدي إلا في مناسبات قليلة دون أية خطورة لننتظر الدقيقة 20 أين نجح النادي الصفاقسي في تسجيل هدف برأسية علي القربي لكن الحكم أمير لوصيف رفضه بداعي الالتحام مع الحارس السخيري ويعلن مخالفة لهذا الأخير.

دون المتوسط
ربع الساعة الأخير من الشوط الأول لم يحمل الجديد باستثناء تغيير اضطراري للنادي الصفاقسي بعد دخول العمدوني مكان كمون ومواصلة هيمنة ابناء شهاب الليلي على المقابلة لكن دون ادنى خطورة في المقابل لاحظنا شبحا اسمه نجم سيدي بوزيد الذي لم يقدم مردودا كبيرا وكل ما يقال عنه أنه دون المتوسط بعد أن اعتمد المدرب لسعد معمر خطة « الاسمنت المسلح» أمام هيجان منافسه وهو ما نجح فيه المدرب لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي 0-0.
بداية الشوط الثاني لم تكن في مستوى آمال جماهير الفريقين حيث لاحظنا لعبا متقطعا من الجانبين مع أسبقية طفيفة لهجوم النادي الصفاقسي عن طريق علي القربي الذي أظهر امكانيات كبيرة في المقابلة بتهديده مرمى الحارس بسام السخيري ورجح الفنيون أن غياب الفريقين عن نسق البطولة جعل اللعب متقطعا.

الحناشي يفرض اللون
الدقيقة 68 من الشوط الثاني حملت الجديد للنادي الصفاقسي حيث نجح ماهر الحناشي في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد مراوغة بثلاث لاعبين وانفراده بالحارس السخيري لكن تسديدته القوية لم ينجح في انقاذها هذا الأخير لتسكن شباكه وتصبح النتيجة 0 - 1 للنادي الصفاقسي. خلنا أن عودة الأولمبيك في اللقاء ستكون قوية بتهديد مرمى الجريدي إلا أن العكس هو الذي حصل حيث واصل النادي الصفاقسي تهديد مرمى الحارس السخيري حيث كانت البداية عن طريق زياد الدربالي بعد تسديدة قوية أنقذها الحارس في مناسبتين ثم رأسية ثانية من القربي والسخيري بصعوبة ينقذ مرماه من تضعيف النتيجة ولم نشاهد الأولمبيك إلا في الدقيقة 91 عن طريق مورسانا لكن الجريدي أنقذ مرماه وحتى إضافة ثلاث دقائق كوقت بديل لم تغير النتيجة. نجم «المغرب»:
علي القربي من النادي الصفاقسي يعتبر أفضل لاعب في المقابلة بعد أن أبدى استعدادا بدنيا وذهنيا في أول لقاء له بزي الأسود والأبيض وهدد مرمى السخيري في أكثر من مناسبة.

احتراز
عمدت هيئة أولمبيك سيدي بوزيد الى تدوين احتراز ضد ظهور حسام بن علي في تشكيلة النادي الصفاقسي بسبب عدم حصول فريقه النادي القربي على منحة التكوين ورأت هيئة الأولمبيك أن مشاركته غير قانونية.

للارشيف: تشكيلة الفريقين
نجم أولمبيك سيدي بوزيد:
بسام السخيري، العروسي برقوقي، محمد الرويني، محمد الفرياني، مجدي المخزومي، حمدي المسلمي (أيمن السليمي)، إسماعيل مورسانا، خليل القاسمي، محمد الجندوبي، محمد الإدريسي، محمد أمين رمزي.
النادي الصفاقسي:
رامي الجريدي، حمزة المثلوثي، سليم المحجبي، ياسين مرياح، زياد الدربالي، وسيم كمون (اسامة العمدوني)، فالو نيانغ، كريم العواضي (حسام الحباسي)، حسام بن علي (مصعب ساسي)، ماهر الحناشي، علي القربي.
المباراة:

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115