مالكو مانشستر يونايتد يوافقون على العرض القطري

بات المصرفي القطري، الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، قاب قوسين أو أدنى من الاستحواذ على ملكية نادي

مانشستر يونايتد الإنقليزي العريق، بعدما وافقت عائلة غليزر الأميركية على عرضه البالغ 6 مليارات جنيه إسترليني.
وبعد 9 أشهر من المحادثات مع عائلة غليزر، التي كانت تفاضل بين عرض الشيخ جاسم، والكونسورتيوم المدعوم من رجل الأعمال السير جيم راتكليف، نجح الأول في تقديم العرض الأفضل، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن".
وأضافت "كان الأخوان غليزر يدرسان العرضين لبعض الوقت، وكانا يفضلان عرض راتكليف لأنه سيسمح لهما بالاحتفاظ بأسهمها داخل النادي، لكن الشيخ جاسم استمر في زيادة عرضه، وفي النهاية تمكنت عائلة غليزر من الاتفاق معه، وستلتزم بالبيع الكامل للنادي".
وذكرت الصحيفة أن شخصيات بارزة في نادي مانشستر يونايتد، حذّرت عائلة غليزر من أنه سيكون هناك ردّة فعل عنيفة من قبل الجماهير بحال احتفظوا بأي سهم لأنفسهم بسبب رفض سياستهم التي دامت 18 عاماً، وتراجع فيها الفريق بشكل كبير في السنوات الماضية، بالتالي فإن الشيخ جاسم سيشتري 100% من الأهم، وسيقوم بمسح الديون البالغة 725 مليون جنيه إسترليني التي تراكمت لسنوات.
وزعمت الصحيفة أن حقبة عائلة غليزر ستنتهي قريباً، ومن المرجح أن تكتمل الصفقة بشكل نهائي في منتصف شهر أكتوبر 2023.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115