الاتحاد الدولي لالعاب القوى يرفع الحظر عن العداءة النيجيرية اموسان

تستعد النيجيرية توبي أموسان للدفاع عن الميدالية الذهبية لسباق 100 متر عدو في بطولة العالم لألعاب

القوى الأسبوع المقبل، بعد أن قضت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى بأنها لم ترتكب أي مخالفة فيما يتعلق بالإبلاغ عن مكان تواجدها من اجل الخضوع لاختبارات الكشف عن المنشطات، وبالتالي جرى رفع عقوبة الإيقاف المؤقت التي كانت مفروضة عليها.

وذكرت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى مساء الخميس 17 اوت 2023 أن هيئة الانضباط التابعة لها قررت بأغلبية الأصوات أن اموسان حاملة الرقم القياسي العالمي لم تنتهك لوائح المنشطات بعد غيابها عن ثلاثة اختبارات للكشف عن المنشطات في غضون 12 شهرا.

وأوضح البيان أن برين كلوثير رئيس وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى "يشعر بالإحباط من جراء هذا القرار" وسيتخذ قراره فيما يتعلق بالاستئناف أمام المحكمة الدولي للتحكيم الرياضي (تاس) بعد مراجعة فحوى القرار.

وبات بإمكان اموشان المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي تنطلق غدا السبت في بودابست.

وتقام تصفيات سباق 100 متر الثلاثاء المقبل وفي اليوم التالي تقام منافسات المربع الذهبي على أن يقام الدور النهائي الخميس المقبل.

وكانت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى، قضت الشهر الماضي بإيقاف اموسان /26 عاما/ مؤقتا بسبب شبهات حول تورطها ثلاث مرات في مخالفة لوائح الإبلاغ عن مكان تواجدها ، تحسبا لإخضاعها لاختبارات الكشف عن المنشطات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115