مونديال السيدات يدر على الفيفا ارباحا تفوق 750 مليون دولار

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة 18 اوت 2023 إن كأس العالم

للسيدات حققت أكثر من 570 مليون دولار إيرادات ومكنت الفيفا من تحقيق التعادل بين النفقات والإيرادات رغم زيادة الجوائز المالية عشرة أضعاف مقارنة بنسخة 2015.

وقال المسؤول السويسري، في خطاب قتالي نموذجي، إن النسخة التاسعة من البطولة كانت "الأفضل والأعظم والأكبر"، وأيد قرار رفع الجوائز المالية وتوسعة البطولة من 24 إلى 32 منتخبا.

وقال إنفانتينو أمام مؤتمر كرة القدم للسيدات "تعالت بعض الأصوات، فهل سيكلف ذلك الكثير؟ نحن لا نحقق عائدات كافية، وعلينا أن ندعمها. وكان رأينا، حسنا إذا اضطررنا إلى الدعم فسنقدم الدعم، لأنه يتعين علينا القيام بذلك، لكن في الواقع، حققت هذه البطولة إيرادات تزيد عن 570 مليون دولار أمريكي وهكذا حققنا التعادل بين الإنفاق والإيرادات. لم نخسر أي أموال وحققنا ثاني أعلى دخل لأي رياضة إلى جانب كأس العالم للرجال بالطبع".

وكانت تلك واحدة من المقارنات القليلة مع كرة القدم للرجال في خطاب إنفانتينو. لا تزال جوائز كأس العالم للرجال في قطر التي تبلغ قيمتها 440 مليون دولار، أكثر بكثير من 152 مليون دولار التي تتقاسمها منتخبات النساء في أستراليا ونيوزيلندا.

وقال إنفانتينو "أقول لجميع السيدات إن لديكم القدرة على التغيير، اختاروا المعارك المناسبة، اختاروا المعارك المناسبة فقط واستمروا في الدفع وحافظوا على الزخم واستمروا في الحلم ودعنا نذهب حقا لتحقيق المساواة الكاملة. ليس فقط الأجر في كأس العالم، وهو شعار يظهر بين الحين والآخر.

وأضاف "الأجر المتساوي في كأس العالم، نحن نسير في هذا الاتجاه بالفعل. لكن هذا لن يحل أي شيء ... لأنه شهر واحد كل أربع سنوات ويشارك فيها عدد قليل من اللاعبات بين آلاف وآلاف من اللاعبات".

وستلعب إنقلترا مع إسبانيا في نهائي كأس العالم في سيدني بعد غد الأحد في ختام البطولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115