كرة اليد: بعد الوقفة الإحتجاجية انفراج في أزمة المكارم و«السبع» رئيسا مؤقتا

عاد الهدوء إلى مكارم المهدية بعد أسابيع صعبة عاشتها بسبب الاستقالة التي كان قد تقدم بها الرئيس المنتخب حمادي السوسي الذي تحجج بعدم وضوح التقرير المالي ووضع عنوة الفريق في دوامة من المشاكل بقراره الذي كادت أن تتحول بعده الأمور إلى الأسوأ لولا تدخل العقلاء وأبناء الفريق ومحبيه

الذين قاموا يوم 30 أوت الجاري بوقفة احتجاجية طالبوا خلالها السلط الجهوية بالتدخل وإيجاد مخرج للمشكل.
وقد توجت هذه المطالب بتعيين لجنة تسيير وقتية برئاسة الرئيس السابق للفريق حافظ السبع الذي كان قد وعد سابقا بتقديم كل الدعم المادي من أجل اخراج المكارم من الوضع المادي الصعب الذي تعيشه وسيكون المعوض لمحمد صالح فراد الذي التحق برابطة الهواة لكرة القدم.

وستتركب اللجنة الوقتية المسيرة إلى جانب الرئيس حافظ السبع من كل من نائبه عادل الهلالي وزبير غويلة التركي ومروان الفقيه أحمد وسالم الظريف ونائبه الاول محسن بوصفارة على ان يكون مراد عبد السلام نائب رئيس مكلف بفرع كرة اليد وفرع الشبان ومهدي عياد نائب رئيس مكلف بفرع كرة القدم بينما سيحافظ انيس شاكة على مهامه في رئاسة فرع كرة اليد في حين تم تعيين محمد مصدق أمين مال وعلي الزواوي كاتبا عاما وريحان صفر نائب رئيس مكلف بالإستشهار وفتحي الحاج صالح رئيسا لهيئة الأحباء.

منير حسن مدربا للفريق
وينتظر أن يكون منير حسن مدربا لمكارم المهدية التي سبق وأن قاد إطارها الفني الموسم الماضي بعد انسحاب هشام التركي وماهر كريم وسيكون له اليوم لقاء مع أنيس شاكة رئيس الفرع للاتفاق على تفاصيل العقد الذي من المنتظر ان يكون لموسم قابل للتجديد علما وان مكارم المهدية اخر فريق عاد للتدريبات منذ أسبوعين بقيادة ابن النادي سامي المبروك.

«هديدر» يدرب الأهلي البحريني
سيكون كمال هديدر المدرب الجديد لنادي الأهلي البحريني بعد أن امضى معه على عقد لموسم قابل للتجديد. وسيعوض كمال هديدر محمد علي بوغزالة الذي انتقل لخوض تجربة مع نادي العين الأمارتي بعد أن كان قد قاد الفريق البحريني إلى الفوز بالبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس. وسيترك كمال هديدر الذي سيلتحق بمهامه الجديدة بعد عيد الأضحى بمغادرته فراغا كبيرا وسيجبر الجامعة على البحث عن مدرب جديد لمنتخب الناشئين.

جمعية الحمامات إلى اين؟
لئن تمكنت مكارم المهدية من تجاوز الأزمة الخانقة التي كادت تعصف بالفريق فإن جمعية الحمامات مازالت عاجزة عن ايجاد مخرج لمشكلها إلى حد الان خاصة بعد أن أعلن راضي رحومة رئيس لجنة التسيير المؤقتة انسحابه بسبب غياب الدعم وابتعاد كل الأطراف عن الفريق الذي قد يواجه الأسوأ ما لم تتدخل السلط الجهوية ويتحرك أبناء وأحباء الجمعية ويوحدوا صفوفهم من أجل ايجاد حل لمشكل التسيير ووضع فريقهم على الطريق الصحيحة قبل فوات الاوان باعتبار أنّ الموسم سينطلق بداية من 24 سبتمبر الجاري وسيصطدم خلاله بالبطل الترجي الرياضي. وقد تجد جمعية الحمامات نفسها غير معنية ببطولة هذا الموسم اعتبارا لأنها مهددة بعقوبات قاسية من الاتحاد الدولي بسبب الشكوى التي كان قد رفعها المدرب المصري السابق عاصم محمود لذلك فأن إيجاد مخرج للازمة وسداد ديونها ضروري قبل فوات الاوان.

اليوم ود بين الإفريقي وساقية الزيت
سيكون الموعد اليوم بداية من الرابعة بعد الظهر بقاعة القرجاني مع المباراة الودية التي ستجمع بين النادي الأفريقي وضيفه شبيبة الشيحية استعدادا للموسم الجديد الذي ستسعى خلاله الشيحية إلى تثبيت الأقدام في صفوف النخبة بينما سيكون خلاله الإفريقي في مهمة صعبة من اجل الحفاظ على الكأس واسترجاع تاج البطولة أمام غريميه التقليديين الترجي والنجم اللذين سيكونان خصما عنيدا خاصة بعد التعزيزات التي قاما بها على مستوى الرصيد البشري.
وكان النادي الإفريقي سيشارك في دورة «لوكران» الدولية الودية الشهر الماضي ولكن ألغى تلك المشاركة بسبب تواجد جل لاعبيه مع المنتخب في الأولمبياد الأمر الذي أجبره على الاكتفاء بوديات محلية.

«الرميكي» و«بوشوشة» لخمسة مواسم
وسعيا إلى مواصلة السير في سياسة إعطاء الأولوية لشبان الفريق دعمت الهيئة المديرة للإفريقي فريق الأكابر بساعدين جديدين بعد أن أمضى ثنائي الأواسط أسامة بوشوشة وأسامة الرميكي على عقد احتراف لخمس سنوات مع الفريق الذي كان قد تعاقد سابقا ولخمس سنوات أيضا مع لاعبي المنزه الرياضي محمد شهبة الجناح الأيسر وغازي مميش لاعب الدائرة للمنتخب الوطني للأواسط.

«حمودي» في الشيحية
ومقابل هذه الانتدابات فوت النادي الإفريقي في لاعبه الشاب أنور حمودي لشبيبة الشيحية خلال الموسم الجديد بعد أن كان قد خاض الموسم الماضي في صفوف نسر طبلبة. وكانت شبيبة الشيحية قد تعاقدت سابقا مع لاعب الدائرة لجمعية أريانة طه جراد وحارس المنتخب الوطني للأواسط أمين العش والظهير الأيسر سابقا للنجم الساحلي أمين الفجاري علما وأن إطارها الفني سيقوده المدرب عصام اللحياني الذي تعاقدت معه لموسم قابل للتجديد خلفا لسيف الغرايري الذي التحق بنادي «الخور» القطري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115