خزينة برشلونة الاسباني تنتعش بفضل شركة المانية

نشر نادي برشلونة الاسباني ، بيانا رسميا اليوم الجمعة 11 أوت 2023 ، يؤكد خلاله شراء شركة جديدة ألمانية لما

يقارب من 30% من نسبة بعض الملكيات والوسائل الإعلامية الخاصة بالنادي، وأن الشركة أشترت أسهم من استوديوهات برشلونة مقابل 120 مليون يورو.
ولم ينجح فريق برشلونة في تسجيل صفقاته الجديدة حتى الآن لدى رابطة الدوري الإسباني، لعدم قدرته على دفع الأموال في ظل قوانين اللعب المالي النظيف.
وبعد دخول الشركة الألمانية الجديدة، فإن نادي برشلونة سوف يمتلك نسبة 51% من استوديوهات النادي، بينما تذهب 29.5% للشركة “LIBERO،9.75% لشركة Socios، و9.75 لشركة Orpheus.
ويتطلع نادي برشلونة لحسم تسجيل مزيد من اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الاسباني والذي ينطلق اليوم الجمعة.
ويمتلك برشلونة 13 لاعبًا مقيدًا فقط في سجلات رابطة الدوري الإسباني، ويكافح النادي من أجل تسجيل المزيد من اللاعبين قبل انطلاق الليجا.
وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن إدارة برشلونة أكدت لبعض الصحفيين بشكل غير رسمي أنها "هادئة" بشأن الموقف الحالي وأن الأمور سيتم حلها من خلال ثلاث خطوات.
ووعدت الإدارة المدرب تشافي هيرنانديز بأن كل اللاعبين سيكونون متاحين قبل مواجهة خيتافي يوم الأحد في أولى مباريات الليغا هذا الموسم.
أولى الخطوات التي قامت بها إدارة برشلونة لتسجيل اللاعبين الجدد تمثلت في بيع فرانك كيسي إلى الأهلي السعودي. ومنحت هذه الصفقة النادي 12.5 مليون يورو، ووفرت لهم مبلغًا إضافيًا بتوفير راتبه.
الخطوة الثانية هي المضي قدمًا في بيع عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان الذي فعّل الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ 50 مليون يورو. ومازال برشلونة يتفاوض مع موسى سيسوكو وكيل ديمبيلي حول المبلغ الذي يجب أن يحصل عليه كل طرف من المبلغ.
الخطوة الثالثة وربما الأكثر تعقيدًا في هذه المرحلة، هي إبرام صفقة لإعادة بيع 16٪ من استوديوهات النادي بقيمة 60 مليون يورو لشركة استثمارية ألمانية.
ووفقًا للصحيفة نفسها، فإنه في حالة انهيار أي من هذه الصفقات، وخاصة بيع استوديوهات البارسا، فسوف يتطلب ذلك المزيد بيع المزيد من لاعبي الفريق.

وفي هذه الحالة، سيسعى النادي الكتالوني لبيع المدافع الفرنسي كليمون لونغليه والمدافع الأيمن الأميركي سيرجينو ديست وأنسو فاتي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115