كرة اليد: الترجي يختتم تربص فرنسا

عاد أمس وفد الترجي الرياضي إلى تونس بعد أن كان قد تحول إلى فرنسا منذ 25 أوت الماضي لخوض اول تربص خارجي استعدادا لبطولة العالم للأندية التي سيشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه بعد إطلالة أولى في 2014 كان قد أنهاها في المركز الخامس.
وشارك الترجي

خلال هذا التربص في دورة «Aix-en-Provence» أنهاها في المركز الثاني خلف نادي «نيم» بعد فوز في المربع الذهبي على المنظم ثم حقق انتصارا هاما في أول مباراة ودية على حساب «مونتيليمار» (32 - 30) واختتم بفوز جديد كان على حساب «استراس» (33 – 29)، نتائج ايجابية مؤكدا ستعطي دفعا معنويا هاما لممثل كرة اليد التونسية في المونديال من أجل تقديم الأفضل خاصة وأنه سيكون معززا بالحارس الدولي الجزائري عبد المالك سلاحجي الذي خاض معه أيضا هذا التربص واعتبارا لأن منافسه سيكون منقوصا من أبرز لاعب الجناح الأيمن «لوك أبالو» الذي كان قد تعرض إلى اصابة على مستوى الكتف في الأولمبياد الأخيرة.

وسيلاقي الترجي الرياضي يوم 5 سبتمبر الجاري باري سان جرمان الفرنسي انطلاقا من الواحدة ظهرا طبقا للتوقيت الذي أعلن عنه الإتحاد الدولي في موقعه الرسمي بينما ستنطلق مباراة «سيدناي» الأسترالي والسد القطري الذي عزز صفوفه بالظهيرين الأيمن والأيسر للإفريقي والمنتخب أمين بالنور ومحمد السوسي انطلاقا من السادسة مساء في حين ستكون الثالثة بعد الظهر توقيت مباراة “فوشيز برلين” ولخويا القطري الذي يدربه التونسي ثابت محفوظ ويضم عصام تاج ووجدي سنان ومحمد المحجبي اضافة إلى المعد البدني نبيل الضاوي.

مواجهة تونسية مصرية في افتتاح «كان» الأصاغر
تحول المنتخب الوطني للأواسط عشية أمس إلى مالي للمشاركة في النسخة الثانية عشرة من بطولة افريقيا للأمم التي ستقام هناك بداية من اليوم وتتواصل حتى غاية 9 سبتمبر الجاري.
وسيستهل المنتخب هذه المنافسات بملاقاة حامل اللقب المنتخب المصري اليوم بداية من الرابعة بعد الظهر على أن يلاقي غدا بداية من السادسة مساء منتخب الكونغو الديمقراطية ثم يختتم بملاقاة رواندا يوم 4 من الشهر الجاري انطلاقا من الرابعة بعد الظهر.
وسيسعى المنتخب إلى الخروج بنتيجة ايجابية يتدارك بها خيبة النسخة الماضية التي اكتفى خلالها بالمربع الذهبي بعد هزيمته أمام منافس اليوم المنتخب المصري حتى يواصل بثبات نحو لقب يضع به حدا للسيطرة المصرية خاصة في الظرف الراهن الذي تعيش خلاله كرة اليد التونسية وضعا صعبا.

الأواسط يوم 9 سبتمبر
أما منتخب الأواسط الذي يستعد بدوره لمنافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام أيضا في مالي بداية من 11 سبتمبر الجاري فسيتحول لخوضها هناك بداية من 9 الشهر الحالي بعد تحضيرات انطلقت منذ جويلية الماضي ومازالت متواصلة وسيخوض خلالها مباراة ودية ستجمعه بمجمع البيترول الجزائري الذي يتربص في تونس منذ أكثر من أسبوع والذي كان قد واجه وديا يوم 31 أوت الماضي سهم منزل حر وفاز ضده بفارق هدف.

برنامج منتخب الأصاغر:
2 اليوم الجمعة سبتمبر 2016 س 16:00:
تونس – مصر
غدا السبت 3 سبتمبر 2016 س 18:00:
تونس – الكونغو الديمقراطية
4 الاحد سبتمبر 2016 س 16:00:
تونس – رواندا

توقيت مباريات مونديال الأندية:
5 سبتمبر 2016: س 13:00: الترجي الرياضي – باري سان جرمان
س 15:00: لخويا القطري – فوشيز برلين
س 18:00: السد القطري – سيدناي الأسترالي
س 11:00: تورون - توباني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115