لأول مرة في تاريخ مباراة كرة القدم على سطح القمر

يعتقد العلماء أن رياضة كرة القدم يمكن أن يتم ممارستها على القمر في وقت مبكر من سنة 2035 حتى لو كانت

تبدو مختلفة تماما عن مباراة الكرة هنا على الأرض.
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية كشف خبراء من معهد الهندسة والتكنولوجيا (IET) عن خطة طموحة لما قد تبدو عليه كرة القدم على سطح القمر.
شكل الملعب وكرة القدم على القمر
وستشمل رؤيتهم مباريات خماسية في أربعة أرباع مدة كل منها 10 دقائق مع استراحة لمدة 20 دقيقة بين كل منها لمنح اللاعبين قسطًا من الراحة.
وقال العلماء إنه سيتعين أيضا تبديل السراويل القصيرة والأحذية المرصعة ببدلات الفضاء الضخمة من طراز Apollo-esque أيضا مع وجود ميزات تبريد مستقبلية مثبتة بالداخل.
كما أن الحكام سيشبهون الطبيعة التكنولوجية لتقنية حكم الفيديو المساعد أكثر من البشر التقليديين وذلك لأن حكام الهولوغرام يقومون بدوريات في الملاعب كجزء من الرؤية ويخرجون أعلاما حمراء وصفراء افتراضية يمكن عرضها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115