كرة اليد: 30 أكتوبر موعد انتخابات الجامعة

سيكون يوم 30 أكتوبر القادم موعد الجلسة العامة الانتخابية للجامعة وفقا للقرار الذي تم اتخاذه خلال المكتب الجامعي المنعقد مساء يوم 29 أوت الجاري. وستدور فعاليات هذه الجلسة العامة الانتخابية في مدينة المنستير التي سبق أن احتضنت سابقا الجلستين العامتين العادية والخارقة للعادة

في اكتوبر الماضي في انتظار التنسيق مع سلطة الإشراف واللجنة الأولمبية.

في صورة وافقت سلطة الإشراف واللجنة الأولمبية على هذا الموعد فإن الجلسة العامة الانتخابية ستأتي بعد انتخابات الإتحاد الإفريقي التي لن يكون صوت تونس فاعلا فيها لعدم وجود رئيس منتخب وقبل شهرين من بطولة العالم القادم في فرنسا الأمر الذي لن يسمح للمكتب الجامعي الجديد باعداد العدة كما يجب لهذا الموعد الذي تتوق خلاله كرة اليد التونسية إلى استعادة هيبتها بعد الأداء المخيب للآمال في أولمبياد البرازيل.

الترجي يتغلب وديا على ‹مونبلييه› الفرنسي
يواصل الترجي الرياضي بنسق حثيث في فرنسا تحضيراته لبطولة العالم للأندية الشهر القادم في قطر فبعد أن كان قد أنهى دورة Aix-en-Provence الدولية الودية في المرتبة الثانية بعد هزيمته في النهائي ضد نادي نيم تمكن مساء الاثنين الماضي من كسب نتيجة المباراة الودية التي جمعته بنادي مونبلييه بفارق هدفين(32 – 30) بعد أن أنهى أيضا الشوط الأول متقدما (18 – 17).
وسيمكن هذا الفوز الترجي من دفع معنوي كبير خلال المونديال فهو فاز ضد أحد عمالقة كرة اليد الفرنسية وبإمكانه اعادة الكرّة أمام باري سان جرمان في الدور ربع النهائي من تلك النهائيات ولم لا العبور إلى المربع الذهبي خاصة وأنه يملك كل المقاومات لتحقيق هذا الإنجاز بما فيها الرصيد البشري الثري الذي تغزز بلاعب الدائرة يوسف بن علي والظهير الأيمن نضال العمري والظهير الأيسر وائل الطرابلسي والحارس الدولي الجزائري عبد المالك سلاحجي الذي ينتظر ان يكون سدا منيعا لشباك الترجي صحبة الحارس الأول للمنتخب مروان مقايز.

وضع صعب لـ«الحمامات» و«رحومة» يستقيل
تمر جمعية الحمامات وعلى غرار مكارم المهدية بوضع صعب منذ نهاية الموسم بعد ان عجزت إلى حد الان عن ايجاد رئيس جديد للفريق ومدرب يقود المجموعة الشابة التي عادت منذ أسبوعين إلى التمارين بقيادة ابن النادي وليد بن رمضان استعدادا للموسم الجديد الذي يبدو مبدئيا أن المهمة ستكون صعبة إذا تواصل الأمر على حاله.
وقد أكد راضي رحومة في حديثه لـ«المغرب» انه قدم استقالة من لجنة التسيير المؤقتة بعد تجاهل ولا مبالاة السلط الجهوية بأمر الفريق الذي لم يتقدم إلى حد الان أحد لرئاسته رغم اعلان الهيئة السابقة منذ قرابة الشهرين عن استقالتها.
وينتظر وقفة من احباء الفريق حتى يتجاوز الظرف الصعب الذي يمر به ويتمكن من ايجاد مدرب يكون قادرا على قيادة جمعية الحمامات نحو موسم أفضل من الماضي.

«السوسي» يعزز صفوف السد القطري
سيعزز محمد السوسي الظهير الأيسر والمنسق للمنتخب الوطني والنادي الإفريقي صفوف السد القطري خلال بطولة العالم للأندية التي ستقام في قطر الشهر القادم.
وسيكون محمد السوسي الذي سافر أمس إلى قطر ثاني لاعب يعزز صفوف نادي السد بعد أمين بالنور الظهير الأيمن الذي كان قد تحول إلى هناك منذ يومين.

روزنامة بطولة الكبريات
سيتم اليوم بمقر الجامعة وانطلاقا من السادسة مساء سحب قرعة روزنامة بطولة الكبريات التي تقرر سابقا أن تدور باعتماد نظام المجموعتين.
مجموعة الشمال: وتضم النادي الإفريقي ومقرين الرياضية ونور أريانة والحمائم بمنوبة ونسرين زغوان والنسائية بالساحل ومجموعة الجنوب: وتضم النسائية بصيادة والنسائية بالمهدية وأمل الرجيش والنسائية بطبلبة والنسائية بصفاقس وأولمبيك قفصة. ويتأهل عن كل مجموعة الأول والثاني لخوض مرحلة التتويج وفق نظام نصف النهائي ويتنافس صاحب المركزين 5 و6 من كل مجموعة على لقب كأس الرابطة وتخوض البقية مرحلة تفادي النزول خلال موسم سينطلق يوم 24 من الشهر القادم وينتهي بوم 14 ماي من العام المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115