فريق تشيلسي يدفع 10 ملايين يورو لإجراء تسوية مالية مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

وافق نادي تشيلسي الإنقليزي على تسوية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تقضي بأن يدفع النادي

أكثر من عشرة ملايين يورو (11 مليون دولار)، بسبب "تقارير مالية غير مكتملة" خلال فترة رومان أبراموفيتش المالك السابق للنادي.

وكان رجل الأعمال الأمريكي تود بولي استحوذ ومجموعة كليرليك كابيتال على نادي تشيلسي في ماي 2022 من أبراموفيتش الذي تعرض لعقوبات على خلفية علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والغزو الروسي لأوكرانيا وفق "د ب ا".

وأعلن يويفا، الذي حظر أيضا مشاركة فريق يوفنتوس الإيطالي في دوري المؤتمر الأوروبي بسبب مخالفات مالية، أنه تلقى اتصالات "بشكل استباقي" من التحالف المالك لتشيلسي بقيادة تود بولي.
وجرى اكتشاف معلومات مالية منقوصة تم تقديمها في معاملات أجريت بين عامي 2012 و2019، وهو ما يشكل انتهاكا لقواعد تراخيص الأندية واللعب المالي النظيف لدى يويفا، بحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي آيه ميديا".

وذكر يويفا في بيان :"بعد تقييم الأمر، بما في ذلك قانون التقادم المعمول به، توصلت لجنة الرقابة المالية على الأندية إلى اتفاق تسوية مع النادي الذي وافق على دفع مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين يورو لتسوية القضايا (المخالفات) التي جرى الإبلاغ عنها."

وتشكل العقوبة كبوة أخرى للملاك الحاليين لتشيلسي بعدما جاء العام الأول في فترة الملكية الجديدة للنادي مخيبا للأمال، حيث أنهى تشيلسي الموسم الماضي في المركز الثاني عشر بالدوري الإنجليزي الممتاز، في أسوأ نتيجة للفريق منذ موسم 1993 / 1994 .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115