مونديال السيدات لكرة القدم: اليابان وإسبانيا الى ثمن النهائي وكندا على مشارفه

بلغت اليابان، بطلة عام 2011، وإسبانيا المرشحة للمنافسة على اللقب الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات في

كرة القدم، بفوز الاولى على كوستاريكا 2-0 واكتساح الثانية زامبيا بخماسية نظيفة الاربعاء 26 جويلية 2023، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، فيما اقتربت البطلة الأولمبية كندا من اللحاق بهما وفق "ا ف ب".

وحققت كل من إسبانيا واليابان فوزها الثاني تواليًا، رافعة رصيدها الى ست نقاط وضمنتا التأهل على حساب منافسَيهما وأول بطاقتين نحو ثمن النهائي.

على ملعب إيدن بارك في أوكلاند، سجلت كل من جينيفر إيرموسو (13 و70) وألبا ريدوندو (69 و85) هدفين بعد أن افتتحت تيريسيا أبييرا التسجيل (9)، فخرجت إسبانيا بفوز آخر كبير.

وشاركت نجمة برشلونة أليكسيا بوتياس حاملة الكرة الذهبية مرتين أساسية، بعد أن باتت جاهزة بدنيا وساهمت في الهدفين الاوليين، ممررة كرة حاسمة في الثاني.

وخرجت بوتياس التي عادت مؤخرًا من غياب تسعة أشهر بسبب إصابة قوية في الركبة، عند استراحة الشوطين للراحة قبل المباراة المرتقبة الاثنين ضد اليابان على صدارة المجموعة.

ومع تفوّق إسبانيا 3-0 على كوستاريكا افتتاحًا، رفعت سجلها التهديفي الى 8 مقابل 7 لليابان، فتصدرت بفارق الاهداف، وسيكون التعادل كافيًا لها في الجولة الاخيرة في ويلينغتون للبقاء في المركز الاول.

أما زامبيا التي تشارك للمرة الاولى في النهائيات وهي المنتخب الاقل تصنيفًا في البطولة، فمُنيت بهزيمة ثانية تواليًا بخماسية نظيفة.

وشاركت بوتياس في بعض المباريات مع برشلونة في الأسابيع الأخيرة من الموسم بعد عودتها من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي تعرّضت له قبل كأس أوروبا العام الماضي لتغيب عن البطولة القارية.

ثم شاركت أساسية مع إسبانيا في مباراة ودية قبل كأس العالم ضد بنما قبل أن تجلس على مقاعد البدلاء في الفوز على كوستاريكا 3-0 الجمعة الماضي وتدخل في ربع الساعة الأخيرة.

وافتتحت أبييرا لاعبة ريال مدريد النتيجة الاربعاء بأحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن بعد مرور تسع دقائق، بعد أن وصلتها الكرة على مشارف المنطقة إثر تبادل جميل وسددتها من مسافة بعيدة وأسكنتها المرمى أمام قرابة 20 ألف متفرج.

ورغم الفوز الكبير، حذّر مدرّب إسبانيا خورخي فيلدا من امتلاك تشكيلته المزيد "لم نشاهد بعد النسخة الأفضل من إسبانيا، هذا واضح تماماً".

تابع "بعد الهدف الثاني، رفعنا قدمنا عن الدواسة، وهذا شيء يجب أن نصحّحه. لا يمكننا الاكتفاء".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115