كرة اليد: «الهلالي» يقترب من رئاسة المكارم

ينتظر أن يكون عادل الهلالي الرئيس الحالي للنسائية بالمهدية الرئيس الجديد لمكارم المهدية خلفا لحمادي السوسي الذي قدم الأسبوع الماضي استقالة رسمية من رئاسة الفريق صحبة بقية أعضاء الهيئة التي تم انتخابها يوم 7 أوت الجاري خلفا لمحمد صالح فراد الذي انضم إلى رابطة الهواة لكرة القدم.

وكان عادل الهلالي قد التقى الأسبوع الماضي بمسؤولي الجهة وتم الحديث معه عن استلام مهام رئاسة الفريق الذي يمر حاليا بوضع صعب ومرحلة تتطلب وقفة من كل الأحباء وأبناء الجهة حتى لا يزداد الوضع تعقدا والمؤكد أن عادل الهلالي سيستجيب لهذا المطلب فهو يملك من الحنكة ما يمكنه من اخراج الفريق من هذا المأزق الذي وضع فيه عنوة بسبب لا مبالاة الرئيس المنسحب حمادي السوسي الذي كان يتوجب عليه الإطلاع على التقرير المالي قبل الجلسة العامة الانتخابية وليس بعد أسبوع من انتخابه.

استئناف التمارين
تمكنت مكارم المهدية مؤخرا من استئناف التمارين بقيادة ابن النادي سامي مبروك الذي تولى مهام الإعداد البدني للفريق إلى حين تعيين رئيس جديد للفريق ومدربا بعد أن تم التخلي عن فكرة المدرب حبيب منصر بعد انتظار طال لأكثر من شهر اعتبارا لأن المكارم هي اخر فريق في فرق الوطني «أ» يستأنف تحضيراته للموسم الجديد.
وينتظر أن يكون منير حسن الذي قاد الفريق خلال الأشهر الأخيرة من الموسم المنقضي المدرب الجديد للفريق بعد أن جددت معه بعض الأطراف من المكارم المحادثات لتولي هذه المهمة في انتظار التأكيد خلال الأيام القليلة القادمة.

هل يتراجع «شاكة»؟
وأكد أنيس شاكة في حديثه لـ «المغرب» أنه سيتراجع عن قرار المغادرة وسيعود إلى رئاسة مكارم المهدية في حال وافق عادل الهلالي على تولي مهام رئاسة الفريق الذي سيكون مطالبا أيضا بالقيام بانتدابات قيمة حتى يعود ويفتك المركز الرابع المؤهل إلى مرحلة التتويج والمراهنة على اللقب خاصة بعد أن غادره الثنائي منتصر الزوالي الموجود حاليا في قطر للقيام بالتأهيل البدني بعد تعرضه لإصابتين على مستوى الأربطة المتقاطعة وحاتم حمودة الذي سيلتحق بداية الشهر القادم بالخور القطري.

«بالنور» مع السد القطري في مونديال الأندية
سيعزز أمين بالنور الظهير الأيمن للنادي الإفريقي والمنتخب الوطني في شكل إعارة صفوف السد القطري خلال بطولة العالم للأندية التي ستقام في قطر بداية من 5 سبتمبر القادم.
وستكون هذه المشاركة هي الثانية على التوالي لأمين بالنور في هذه المنافسات بعد مشاركة العام الماضي مع فريقه النادي الإفريقي والثانية أيضا مع السد القطري الذي خاض معه نهائي 2014 وتوج معه بالميدالية الفضية صحبة صبحي سعيد والمدرب المنجي البناني في انتظار نتائج النسخة الجديدة من هذا المونديال.

الترجي ينهي دورة «Aix-En-Provence» ثانيا
أنهى الترجي الرياضي دورة Aix En Provence التي تحول لخوضها منذ يوم 25 أوت الجاري في المركز الثاني بعد هزيمته في النهائي أمام نادي نيم الفرنسي بفارق تسعة أهداف (39 – 30) بعد أن كان قد تغلب في المربع الذهبي على المنظم بضربات الجزاء(5 – 4) بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي على نتيجة (35 – 35).

وتأتي مشاركة الترجي الرياضي في هذه الدورة استعدادا لبطولة العالم للأندية التي سيشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه بداية من 5 سبتمبر القادم وسيستهلها بملاقاة باريس سان جرمان في الدور ربع النهائي.

Edvaldo Esmael Ferera يمضي للنجم الساحلي
تمكن النجم الساحلي من الظفر بتوقيع الظهير الأيسر للمنتخب الأنغولي Edvaldo Esmael Ferera بعد أن أمضى على عقد لثلاثة مواسم مع الفريق.
وكان الأنغولي قد تم اختياره في بطولة افريقيا للأمم الأخيرة أفضل ظهير أيسر ليكون رابع انتداب إلى حد الان لفريق جوهرة الساحل بعد أنور بن عبد الله الظهير الأيمن لسبورتينغ المكنين والمنتخب الوطني للأواسط والجيلاني مامي الظهير الأيمن للترجي سابقا وحمزة الكبلوطي أيضا الظهير الأيسر لمنتخب الأواسط القادم من البطولة الألمانية، ثلاثي كان فريق جوهرة الساحل قد تعاقد معه أيضا لثلاثة مواسم بعد أن كان قد استعاد ربانه الثنائي زياد النطاط وأمين الرايس والمدرب سامي السعيدي الذي سيكون على ذمة الفريق خلال الموسمين القادمين.

وكان النجم الساحلي قد تعادل خلال المباراة الودية التي جمعته منذ يومين بمجمع البيترول الجزائري على نتيجة (25 – 25) بعد ود أول انهزم خلاله أمام الترجي بفارق ثلاثة أهداف (30 – 33) في انتظار مشاركته في دورة «ماسترز» الدولية الودية التي ستقام في فرنسا يومي 3 و4 سبتمبر القادم وسيواجه في المربع الذهبي منها نادي «سان رافييل» الذي ينشط فيه وسام حمام على أن تجمع المواجهة الثانية «مونبلييه» و«شمبيري» الفرنسيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115