المدرب الوطني هنري كاسبرجاك في ندوة صحفية: «لن نعوّض المثناني و الحرباوي... ولا مجال للخطأ أمام ليبيريا»

أكد المدرب الوطني هنري كاسبرجاك أمس خلال الندوة الصحفية التي احتضنها مقر إقامة المنتخب الوطني بالمنستير اهمية مباراة الاحد القادم امام المنتخب الليبيري على درب الترشح لكان الغابون 2017 مشيرا الى انه لا خيار امام نسور قرطاج سوى الانتصار من اجل الفوز بتذكرة الترشح.

واضاف كاسبرجاك ان كل اللاعبين يدركون حتمية الفوز الذي تبقى مسؤولية تحقيقه موكولة لهم الى جانب اختيارات الاطار الفني مع الاعداد المحكم لهذه المقابلة فنيا وتكتيكيا وقراءة كل حساب لردة فعل المنافس وطموحاته هو الاخر.
وعن القائمة المدعوة للقاء افاد المدرب الوطني أنها قد تمت حسب الاستعدادات والجاهزية لدى اللاعبين بالاضافة الى مدى التجانس والتكامل بين العديد منهم المتولد عن المباريات السابقة مشيرا الى أنه لن يتمكن من التعويل على الثنائي محمد المثناني محترف فريق الجيش القطري وحمدي الحرباوي محترف فريق اودينازي لاسباب تتعلق بالوضعية الادارية الحالية للاعبين وان خروجهما من المجموعة لا يعتبر بصفة نهائية وسيكون رهين التطورات التي ستعرفها الوضعية في المستقبل . ولن يتم تعويض اللاعبين المذكورين ليتقلص العدد من 25لاعبا الى23.

متابعة من قريب للمنتخب الليبيري
بعد ان ذكّر ببعض الاخطاء التحكيمية التي كانت ارتكبت ضد المنتخب الوطني في محطتين سابقتين من التصفيات وكانتا وراء حرمانه من نقاط الفوز اوضح هنري كاسبرجاك انه يعرف جيدا المنتخب الليبيري وما يعلقه من امال على مستوى نتيجة المباراة المنتظرة مشيرا إلى انه ومساعديه وعناصر المنتخب يدركون ذلك جيدا ولذلك فالخطأ ممنوع على مستوى الاستعدادات والاختيارات الخاصة بهذه المواجهة. واضاف المدرب الوطني انه سيحرص على متابعة المباراةالودية الاخيرة لمنافسه في المغرب امام المنتخب المغربي الثاني يوم غد من قريب من اجل مزيد الوقوف على حقيقة امكانياته بمختلف جوانبها فضلا عن حصص متابعة اخرى لتسجيلات لمبارياته.

السايحي ومنصر بسبب اختيارات
قال هنري كاسبرجاك في خصوص غياب محمد علي منصر وجمال السايحي ضمن قائمة المدعويين لمباراة ليبيريا والحال انهما كان من بين أساسيي مباراة تونس والطوغو يوم 25 مارس المنقضي ان ذلك يعود الى اختيارات دون القدح في امكانيات وإضافة اللاعبيْن مشيرا إلى أنهما يحافظان على موقعهما ضمن القائمة الموسعة للاعبي المنتخب وهي دائما مفتوحة.

اعتراف
لم يترك مدرب المنتخب الوطني هنري كاسبرجاك الفرصة تمر دون الاشادة بالدور الهام الذي لعبه جمهور اولمبي بن جنات في دعم المنتخب الوطني على مستوى التشجيع وحفاوة الاستقبال في كل المناسبات التي لعب فيها المنتخب الوطني في المنستير مع تحقيقه لنتائج ايجابية وقد كان اللاعب رقم 12 بحق حسب إضافته ودعاه بالمناسبة إلى مواصلة هذا الدعم بالكيفية التي عهدها لديه في محطة حاسمة من عمر سباق التصفيات الترشيحية لكان الغابون 2017 مؤكدا ثقته في أن يحصل ذلك مجددا حتى ينعكس ذلك على معنويات اللاعبين وتكون التذكرة الترشيحية من نصيب المنتخب الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115